مقتل ثلاثة أشخاص في حادث طعن بأسكتلندا والشرطة تطلق النار على منفذ الهجوم(فيديو)

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، أن ثلاثة أشخاص بينهم شرطي على الأقل قتلوا في حادث طعن وقع اليوم الجمعة، وسط مدينة غلاسكو، أكبر مدن سكوتلندا.

كما تمكنت السطات الأمنية من قتل المشتبه فيه، بعدما هاجم أربعة أشخاص طعنا بالسلاح الأبيض وبينهم الشرطي.

تقارير إعلامية أكدت أن شرطة غلاسكو فرضت طوقا أمنيا في مكان الحادث، فيما هرعت  سيارات الإسعاف إلى المكان، وسط أنباء عن مهاجمة رجل عدد من المارة.

كما أكد ويزر العدل الإسكتلندي، على موقع تويتر أنه أطلع الحكومة على الوضع، فيما طالبت الشرطة الناس بتجنب الوصول إلى المنطقة.

وقال اتحاد الشرطة الاسكتلندية “نحن على علم بالتقارير التي تحدّثت عن تعرّض شرطي للطعن في حادثة وسط غلاسكو”، في حين أفاد شهود عيان أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح في الحادثة، بينما أطلقت الشرطة النار على المهاجم.

إلى ذلك، أظهرت مقاطع مصورة عددا من سيارات الإسعاف والشرطة منتشرة في المكان، وسط أنباء عن مهاجمة رجل عدد من المارة بسكين ما أدى إلى مقتل 3، دون تأكيد رسمي من الشرطة بعد.

والأسبوع الماضي، شهدت بلدة ريدينج جنوب إنجلترا، عملية طعن أيضا، أدت إلى مقتل 3 أشخاص، ولاحقاً أعلنت الشرطة أن العملية حادث إرهابي، مؤكدة القبض على المهاجم، في حين أفاد مصدر أمني غربي أن الشاب الذي ألقي القبض عليه هو الليبي خيري سعد الله.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar