وصول رئيس مكتب الاتصال المغربي إلى إسرائيل

وصل إلى إسرائيل، اليوم  الثلاثاء، رئيس مكتب الاتصال المغربي الجديد الذي سيعمل من تل أبيب على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، إن “وزير الخارجية غابي أشكنازي تحدث مع عبد الرحيم بيود، رئيس مكتب الاتصال المغربي، فور وصوله مع طاقمه إلى إسرائيل بعد ظهر اليوم”.

وأضافت أن “الوزير هنأ المندوب المغربي بوصوله، متمنيا له التوفيق في مهمته الهامة لتطوير التعاون والعلاقات الودية بين المغرب وإسرائيل”.

وتابعت “رد الدبلوماسي المغربي بأنه كان سعيدا جدا عندما أبلغه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطه بمهمته في إسرائيل وأنه سيعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

ومن جهة ثانية فقد التقى القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في الرباط، ديفيد غوفرين، اليوم ولأول مرة، مع وزير الخارجية المغربي.

وقال “سعدت اليوم بلقاء السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وناقشنا خلال هذا الاجتماع المهم كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا المغرب وإسرائيل”.

وكانت تليكسبريس قد أعلنت، يوم 27 يناير المنصرم، عن قرب تعيين الدبلوماسي المغربي عبد الرحيم بيوض رئيسا لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar