بسبب بناء نفق تحت أرضي.. إغلاق أهم ملتقى طرقي بالرباط لفترة طويلة

أعلنت الولاية وجماعة الرباط أنه سيتم الشروع في بناء ممر أرضي على مستوى المدارة المتواجدة بتقاطع شارع الحسن الثاني وشارع العلويين.

 

وتبلغ تكلفة هذا المشروع 28 مليون درهم حيث سيمكن من تخفيف الاكتظاظ على مستوى تقاطع شارع الحسن الثاني وشارع العلويين القريب من أبي رقراق.

وذكرت جماعة الرباط أن بناء الممر الأرضي سيترتب عنه غلق بعض المحاور الطرقية المؤدية من وإلى قنطرة الحسن الثاني، ابتداء من يوم الجمعة 08 أكتوبر 2021 على الساعة السابعة مساء وطيلة شهرين كأقصى مدة للإنتهاء من أشغال المشروع.

ويأتي الإعلان عن هذا المشروع أيام بعد انتخاب القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء اغلالو عمدة لمدينة الرباط بعد تحالف ثلاثي بين الأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال.

وكانت شركة الرباط للتهيئة تعتزم تنفيذ هذا المشروع قبل شهور بالنظر إلى أنه سيمكن من تخفيف الضغط والاكتظاظ على الشوارع المذكورة. وتكلفت بإنجاز المشروع نفس الشركة التي أنجزت الممر الأرضي لباب الحد بالعاصمة الرباط.

وقال بلاغ لجماعة الرباط، إنه بسبب أشغال المشروع يتعين على مستعملي الطريق، التقيد بعلامات التشوير وتحويل الاتجاه طيلة مدة تنفيذ المشروع وكذا الطرق العابرة والمدارية، للمساهمة في ضمان انسيابية السير والجولان عبر استعمال الطرق العابرة والمدارية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar