جوجل تواجه غرامة قاسية لهذا السبب

تواجه جوجل صعوبات جديدة مع نهاية هذه السنة وبداية السنة الجديدة، فقد قالت محكمة في موسكو نهاية الأسبوع الماضي، إنها فرضت غرامة على شركة ألفابت الشركة الأم لشركة جوجل  7.2 مليار روبل أي ما يعادل (98 مليون دولار) بسبب ما قالت إنه فشل متكرر في حذف محتوى تعتبره روسيا غير قانوني ، وهي أول غرامة مالية من نوعها في روسيا.

وقالت رويترز إن موسكو زادت من الضغط على شركات التكنولوجيا الكبرى هذا العام في حملة وصفها النقاد بأنها محاولة من قبل السلطات الروسية لممارسة سيطرة أشد على الإنترنت ، وهو أمر يقولون إنه يهدد حرية الأفراد والشركات. فيما قالت جوجل في رسالة بالبريد الإلكتروني إنها ستدرس حكم المحكمة قبل اتخاذ قرار بشأن المزيد من الخطوات.

وقالت الوكالة إنه في وقت لاحق يوم الجمعة ، غرمت المحكمة Meta Platforms 2 مليار روبل (27.15 مليون دولار) للأسباب نفسها. قالت منظمة مراقبة الاتصالات الروسية ، روسكومنادزور ، إن فيسبوك وإنستغرام أخفقا في إزالة ألفي قطعة تنتهك القوانين الروسية بينما تحتفظ جوجل بـ 2600 قطعة من المحتوى المحظور.

وكانت روسيا قد أمرت الشركات التقنية بحذف المنشورات التي تروج لتعاطي المخدرات والتسلية الخطرة ، ومعلومات عن أسلحة ومتفجرات محلية الصنع ، وكذلك تلك التي نشرتها جماعات تصنفها على أنها متطرفة أو إرهابية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar