شريط فيديو يفضح غياب الموظفين بمندوبية التجارة والصناعة بمراكش

نشر أحد المواطنين شريط فيديو، يكشف من خلاله ظاهرة غياب الموظفين داخل الادارات العمومية واستهتارهم بالمسؤولية.

وقال المواطن إنه حضر لتسلم وثيقة إدارية بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمدينة مراكش، يوم الاثنين 5 مارس الجاري، حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال، ولم يجد أحدا من الموظفين رغم ان الوقت وقت عمل، حيث ان الخروج الرسمي والقانوني للموظفين يكون على الساعة الرابعة بعد الزوال..

وندد المواطن بهذا السلوك الذي يمس بصورة الادارة العمومية وحمّل المسؤولية لهؤلاء الموظفين وللقائمين على هذه الادارة، مشيرا إلى ان دافعي الضرائب هم من يدفع أجور هؤلاء المتغيبين  والمستهترين بمسؤولياتهم وبمصالح المواطنين..  


ويأتي هذا الشريط ليكشف ان بعض المسؤولين والموظفين داخل الادارات العمومية لا يزالون في غيهم يعمهون، رغم الخطابات الرسمية حول تخلق الادارة ورغم التشخيص القوي  الذي جاء في خطابات جلالة الملك وخاصة في الخطاب العرش بمناسبة الذكرى 18 لتربع جلالته على عرش اسلافه المنعمين.

وكان جلالته، خلال هذا الخطاب، قد أشهر ورقة الإقالة وترتيب المسؤوليات القانونية اللازمة في وجه كل مسؤول ثبت في حقه الإبطاء والنكوص في النهوض بمهامه في خدمة المواطنين، كما أبدى جلالته استغرابه من كل موظف يفشل في النهوض بمهامه، ومع ذلك يطالب بالارتقاء الوظيفي أملا في تحمل مسؤوليات رفيعة.

واعتبر الخطاب الملكي أن العديد من الموظفين العموميين لا يتوفرون على ما يكفي من الكفاءة، ولا على الطموح اللازم، ولا تحركهم دائما روح المسؤولية، مشيرا إلى أن العديد منهم لا يقضون سوى أوقات معدودة داخل مقر العمل ويفضلون الاكتفاء براتب شهري مضمون بدل الجد والاجتهاد والارتقاء الاجتماعي.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar