لشبونة..هورست كوهلر يعبر عن متمنياته بالشفاء العاجل لجلالة الملك

ينعقد اللقاء الثنائي الثاني بين وفد مغربي، يترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة، والمبعوث الأممي للصحراء المغربية هورست كوهلر، اليوم الثلاثاء بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

اللقاء، الذي انطلق صباح اليوم حولي الساعة التاسعة و50 دقيقة، استهله كوهلر بالتعبير لرئيس الدبلوماسية المغربية عن متمنياته بالشفاء العاجل لجلالة الملك، بعد العملية الجراحية التي أجراها.

ويضم الوفد المغربي، الذي يلتقي بكوهلر بالبرتغال اليوم، إلى جانب ناصر بوريطة، كلا من عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، وسيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني من نوعه منذ تعيين الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، خلفا لكريستوفر الروس، الذي استقال من منصبه بعد سحب المغرب للثقة منه.

وكان اللقاء الأول قد عُقد يومي 16 و17 أكتوبر 2017 بالرباط، بحضور عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة دفيد شفاك المستشار الخاص لكوهلر.

وتندرج مشاركة الوفد المغربي في هذا اللقاء الثنائي، الذي تأتي بدعوة من المبعوث الشخصي، في إطار التعاون الدائم للمغرب مع الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء المغربية.

وتُوجه الوفد المغربي خلال هذا اللقاء الثنائي أسس الموقف الوطني كما تم التأكيد عليها في الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للأمة بمناسبة الذكرى الـ 42 للمسيرة الخضراء يوم 6 نونبر 2017.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar