الداخلة تحتضن للمرة الرابعة فعاليات منتدى كرانس مونتانا حول إفريقيا والتعاون جنوب-جنوب

تحتضن مدينة الداخلة  من 56 إلى 20 مارس الجاري الدورة الرابعة لمنتدى كرانس مونتانا حول ” إفريقيا والتعاون جنوب – جنوب، تحسين الحكامة وظروف عيش الساكنة، دور المغرب على المستوى الجهوي والدولي”.

 

وأوضحت المنظمة السويسرية في بلاغ نُشر بموقعها على الانترنيت، أن هذه الدورة ستجمع مرة أخرى رؤساء الدول والحكومات عبر العالم وكذا الوزراء والمنظمات الجهوية والدولية بالإضافة إلى المقاولات الافريقية والعالمية.

وينتظر أن يحضر في هذه الدورة اكثر من 3500 مشارك ضمنهم 43 منظمة عالمية وجهوية، وستكون  162 دولة ممثلة على أعلى مستوى في هذا الحدث العالمي المهم.

ويتضمن برنامج هذه الدورة على نشاطين أساسين، الاول سيكون بمركز الندوات ما بين 15 و17 مارس 2018، فيما ستجرى فعاليات النشاط الثاني على متن باخرة سياحية ستمخر عباب البحر من الداخلة إلى الدار البيضاء من 18 إلى 20 مارس الجاري.

وستنظم العديد من الندوات والموائد المستديرة حول مواضيع تهم “اقتصاد المحيطات ومجال الصيد البحري، قطاع استراتيجي بالنسبة لافريقيا”، و”التدبير الحضري الشامل: تحدي أمام كل افريقيا”، و”طريق الحرير الجديد وافريقيا: الرهانات والفرص المتاحة امام التجارة العالمية”.

وكان منتدى كرانس مونتانا قد نظم بمدينة الداخلة ثلاث دورات سابقة حول إفريقيا والتعاون جنوب جنوب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar