مصرع ستة مهاجرين سريين ضمنهم أربعة مغاربة بساحل طنجة

أفادت مصادر صحفية، قبل قليل، ان ستة مهاجرين سريين، بينهم اربعة شبان مغاربة، لقوا مصرعهم غرقا، فجر اليوم الاثنين، بأحد الشواطئ القريبة من مدينة طنجة، على اثر انقلاب قارب مطاطي كانوا على متنه في محاولة للهجرة سرا نحو إسبانيا.

وتشير اولى المعطيات الواردة من المنطقة، حسب موقع لـ360 الذي أورد الخبر، الى ان الشبان الاربعة هم مغاربة يجري التأكد من هوياتهم من قبل عناصر الدرك الملكي، التي حلت بعين المكان رفقة السلطات المحلية التابعة لملحقة كزناية الادارية بعد اخبارها بالحادث المأساوي من قبل عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بشاطئ هوارة غرب مدينة طنجة.

وقالت مصادر خاصة، يضيف ذات الموقع، إن عناصر الوقاية المدنية مدعومة بسيارات اسعاف نقلت عشرة مهاجرين سريين جلهم مغاربة نحو مستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة لتلقي الاسعافات الاولية، بعدما جرى نقل جثث الموتى منهم الى قسم الاموات ذي طوفار التابع لنفس المستشفى.

واوضحت ذات المثادر ان عددا من الضحايا الآخرين ينتظر ان ترمي بهم امواج البحر في الساعات المقبلة، بالنظر الى ان القارب الذي انطلق على متنه المهاجرون السريون انقلب عرض البحر بعدما تسللوا وانطلقوا من شاطئ قريب من مدينة اصيلة.

وتعزى اسباب هذا الحادث المأساوي، الذي فتح فيه تحقيق لمعرفة جل تفاصيله، حسب ذات الصادر، إلى سوء الاحوال الجوية التي تشهدها المناطق الشمالية، خصوصا مدينة طنجة التي تعرف منذ أمس الاحد هبوب رياح قوية مصحوبة بأمطار عاصفية.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar