آسفي.. ارتفاع حصيلة ضحايا التسمم الجماعي إلى 63 حالة

ذكرت مصادر صحفية، أن عدد ضحايا التسمم الجماعي الذي شهده موسم الولي الصالح سيدي احساين التابع للجماعة القروية لمعاشات البعيد عن مدينة آسفي بحوالي 40كلم، وصل إلى حدود الساعات الأولى من صباح يوم السبت، إلى 63 حالة أغلبهم نساء الذين استقبلهم قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

 

وقدمت للضحايا الإسعافات الأولية من خلال حقنهم بمضادات للتسمم، ويتم الاحتفاظ فقط بخمس حالات نظرا لعدم استقرار حالتهم الصحية، إذ يتواجدون في الوقت الراهن تحت المراقبة الطبية.

وقام عاما لأقليم آسفي، حسب موقع الاحداث انفو الذي اورد الخبر، حوالي الساعة الواحدة من صباح يوم السبت بزيارة إلى قسم المستعجلات للاطمئنان على الحالة الصحية لهؤلاء، وأعطى تعليماته للأطر الطبية من أجل السهر على معالجة هؤلاء المصابين الذين يقطن بعضهم خارج إقليم آسفي وجاؤوا فقط لزيارة موسم سيدي احساين الذي ينعقد كل سنة في إطار “44 دور.

وواقعة التسمم هاته، انطلقت في بداية الأمر بنقل 18 حالة من عائلة واحدة إلى المستشفى بعدما أحسوا بآلام في بطونهم، وظنوا في أول وهلة أن الأمر يتعلق بلحم أحمر مفروم “كفتة” تناولوه بالموسم.

وبعد التحري والبحث وبعدما بدأ قسم المستعجلات يستقبل أعدادا أخرى من المصابين، تبين على أن الأمر يتعلق بحفل عشاء عبارة عن وليمة نظمت يوم الخميس الأخير ليلا بزاوية سيدي احساين في إطار حفل ديني ، وتناول فيها المدعوون أكلة الدجاج، التي كانت سببا واضحا في إحساسهم بآلام في بطونهم، مصحوبا بتقيؤات ودوران على مستوى الرأس.

وفتحت السلطات القضائية بآسفي تحقيقا في الموضوع بعدما تم التعرف على صاحب المحل الذي اقتني منه الدجاج الفاسد والذي يتواجد بمدينة آسفي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar