دراسة علمية تبرّئ الرجال من تهمة أسرية قديمة

أكدت دراسة أجراها فريق بحث في جامعة “ساسكس” البريطانية، براءة الرجال من تهمة أسرية قديمة وهي أنهم يتجاهلون صراخ الأطفال ليلا، حيث يمكن أن يوقظهم صوت ذبابة، أو صفير الرياح، فيما لا يوقظهم بكاء الرضيع وذلك لأسباب جينية. 

وذكر تقرير نشره موقع “DW” اليوم، أنه وفقا للدراسة، سواء كانت المرأة أمًا أو لم تكن، فمن المرجح أن تستيقظ على صراخ الرضيع، فيما لا يفعل الرجال، رغم أنهم عرضة للاستيقاظ أكثر بسبب صوت إنذار السيارة، وأزيز الرياح وطنين الذباب، ولا يحتل صوت صراخ الأطفال، أي مرتبة في أكثر عشرة أصوات، توقظ الرجال أثناء النوم. 

وخلال الدراسة راقب الخبراء نشاط الدماغ، لرجال ونساء نائمين في مختبر للنوم، وذلك أثناء إصدار أصوات مختلفة، وكانت النتيجة أن الأصوات التي جعلت المشاركين في الدراسة، يستيقظون مختلفة، باختلاف جنس المشاركين. 

وقال الدكتور “ديفيد لويس”، المشرف على الدراسة: “أعتبر نتائج الدراسة متطورة، لأن المرأة حساسة للغاية للأصوات التي تشير إلى وجود خطر على أطفالها، في حين أن الرجال أكثر استجابة لأصوات أجنبية لحماية الأسرة؛ لذلك لا ينبغي للنساء، اتهام أزواجهن بالتظاهر بالنوم عند بكاء الرضيع في الليل، لكن يمكنهن ببساطة إيقاظهم وطلب المساعدة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar