أجواء فرح بموسكو بعد تأهل المنتخب الروسي لربع نهائي المونديال على حساب إسبانيا

مباشرة بعد انتهاء المباراة ،التي جمعت اليوم الأحد بملعب لوجنيكي بموسكو المنتخبين الروسي والإسباني، معلنة فوز روسيا بركلات الجزاء 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة هدف لمثله، عمت أجواء الفرح العارم بالعاصمة موسكو، انتشاء بعد الفوز الهام الذي يأتي على حساب منتخب قوي رشحه الجميع للذهاب بعيدا في هذه البطولة .

وتجمع الآلاف من الروس في الساحة الحمراء وسط موسكو ومختلف الشوارع والساحات الشهيرة بالعاصمة، ومنطقة المشجعين، ابتهاجا بهذا التأهل ، حاملين الأعلام الروسية ومرددين شعارات تشيد بصلابة وتماسك المنتخب الروسي، وأداءه المميز حتى الآن في هذه البطولة العالمية.

واعتبر عدد من المواطنين الروس ،الذين التقتهم وكالة المغرب العربي للأنباء ،أن المنتخب الروسي أظهر اليوم للعالم أجمع أنه “ند قوي”، و”قادم بقوة في سماء الكرة العالمية”، وأن النتائج التي أحرزها في منافسات الدور الأول بإحرازه انتصارين على كل من مصر والسعودية، لم يكن من محض الصدفة.

وقال أليكسي، 27 سنة، أن المنتخب الروسي “كان موفقا اليوم، وصمد في وجه الهجوم الإسباني ولاعبيه الكبار ،الذين يمارسون في أعتى الفرق العالمية، وتحلى بالهدوء على أرض الملعب”، معتبرا أن هذا الفوز سيعطي شحنة قوية للاعبين الروس ويدفعهم لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

من جهتها، أكدت سفيتلانا 25 سنة أن “المنتخب الروسي تطور كثيرا، وخالف جميع التوقعات ، ولعب دون مركب نقص أمام المنتخب الإسباني القوي”، ورأت أن الروس فخورون بما يقدمه لاعبو المنتخب منذ انطلاق البطولة، ويأملون أن يواصل المنتخب أداءه وتركيزه الجيد خلال المباريات المقبلة.

وتأهل المنتخب الروسي للدور ربع النهائي على حساب منتخب إسبانيا بركلات الجزاء ،وذلك بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وذلك برسم دور ثمن النهائي ببطولة كأس العالم.

وتأخر المنتخب الروسي أولا بنيران صديقة، حيث سجل سيرجي ايجناشيفيتش بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 ،قبل أن يحتسب حكم المباراة الهولاندي ركلة جزاء لمصلحة روسيا نفذها أرتيم دزيوبا بنجاح في الدقيقة 41.

وعادت ركلات الترجيح للمنتخب الروسي الذي نجح في الفوز بنتيجة 4-3 ، بعد أن أحرزت روسيا جميع الضربات ،فيما أهدر الثنائي كوكي وإياغو اسباس ركلتين جزاء للإسبان.

ومن المقرر أن تواجه روسيا في الدور ربع النهائي الفائز من مواجهة كرواتيا والدنمارك التي ستجرى في وقت لاحق من اليوم الأحد .

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar