المشهوري يثير تشكيك عبد الله البقالي في شعبية الملك والملكية في المغرب

كتب الزميل محمد المشهوري، رئيس تحرير صحيفة الحركة، تدونية بالغة الأهمية والخطورة في نفس الوقت، لها علاقة بما يكنه عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، للملكية في المغرب وما يخفيه من حقد تجاه كل من هو ملكي وما هو ملكي، وعرى المشهوري، في هذه التدوينة الخطيرة، ما سبق أن كتبه البقالي قبل خمس سنوات في زاويته اليومية بصحيفة العلم ونحتفظ بنسخة منها، حيث حاول أن يوحي للقارئ أن الملكية لا شعبية لها، وقال المشهوري في تدوينته “لما زار جلالة الملك مدينة الحسيمة  وخصص له استقبال شعبي كبير، كتب عبد الله البقالي في عموده بيومية العلم أن سكان الحسيمة  خرجوا تحت ضغط السلطات، مشككا في شعبية الملك وفي وفاء  سكان الحسيمة للعرش”.

وأشار المشهوري إلى أن ما قام به البقالي لا يختلف عما يوحي به عبد العالي حامي الدين، القيادي في العدالة والتنمية المتهم بقتل أيت الجيد، وختم تدوينته قائلا “البقالي وحامي الدين شربا من  مغرفة واحدة”.

المشهوري قدم لتدوينته بقوله إن المغاربة يخرجون لاستقبال جلالة الملك دون أن يطلب منهم أحد ذلك “منذ سنوات،حل جلالة الملك محمد السادس بحي الفتح في الرباط لأداء صلاة الجمعة في  مسجد الرضوان. لم يطرق بابي ولا أبواب سكان الحي قائد او عون سلطة،بل خرجت زوجتي وابنائي كسائر الجيران للاحتفاء بمقدم ملك البلاد .كان يوم عيد”.

 



 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar