العثماني ينهي مسلسل الغضب السياسي داخل “الكتاب” بعد إعفاء أفيلال

أفادت مصادر عليمة من داخل المكتب السياسي لحزب “التقدم والاشتراكية”، أن التعيينات الأخيرة في مناصب عليا أنهت مسلسل “الغضب السياسي” بين العدالة والتنمية وحزب “الكتاب” بعد حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، وإعفاء شرفات افيلال من الحكومة.

وتضيف المصادر، أن اللقاء الذي سينعقد مساء اليوم بمقر حزب “الكتاب”، لن يأتي بأي جديد، حيث أظهرت التعيينات الأخيرة التي استفادت منها أطر الحزب، استحسانا داخليا ودليلا على قوة “التحالف بين الطرفين.

وشدد المصدر نفسه، على أن حذف كتابة الدولة المكلفة مادام يتجاوز حزب “العدالة والتنمية” ورئيس الحكومة، فإن تعويض المنصب الذي فقده “التقدم والاشتراكية” سيكون محطة مفاوضات بين الطرفين، مشيرا إلى أن أولى ثمار هذه المفاوضات جرت خلال التعيينات الأخيرة.

ومن أبرز التعيينات، التي استفاد منها رفاق نبيل بنعبد الله، تعيين القيادي البارز سعيد فكاك، عضو المكتب السياسي للحزب، في منصب رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع الصحي، والتجديد لشطيبي لحسن، في منصب المفتش العام.

كما تم تعيين قيادي آخر في حزب “التقدم والاشتراكية”، يتعلق الأمر برشيد الصديق في منصب مدير الموارد البشرية؛ ومحمد اليوبي، كان يشتغل رئيسا لقسم الأمراض السارية بوزارة الصحة في عهد الوردي، تم تعيينه في منصب مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar