المغرب في مواجهة الأقوياء للظفر بشرف احتضان مونديال 2026

يقود المغرب مواجهة حقيقية ضد ثلاثة اتحادات دولية قوية في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف اختصارا بالفيفا، للظفر بشرف استضافة كأس العالم لسنة 2026، ويتعلق الأمر بالاتحاد المكسيكي لكرة القدم ونظيره الكندي والأمريكي، هؤلاء سبق لهم أن تقدموا بملف مشترك لتنظيم مونديال 2026، في حين لم تعلن أي دولة بعدهم عن رغبتها في احتضان العرس الكروي العالمي في حلته الجديدة، بعدما قررت الفيفا رفع عدد المنتخبات المشاركة الى 48 منتخبا، وفتحت امكانية التقدم بملفات مشتركة بين مجموعة من الاتحادات للفوز بشرف التنظيم.

واعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صباح اليوم الجمعة 11غشت الجاري أنها تقدمت بطلب رسمي لاستضافة كأس العالم 2026، ووضعت الملف لدى اللجان المختصة بهذا الملف بالاتحاد الدولي لكرة القدم- فيفا – من أجل احتضان هذا العرس الكروي العالمي.

وسبق للمغرب ان تقدم بملف لاحتضان كأس العالم في 2010، غير أن الفيفا منحت أنذاك شرف التنظيم الى جنوب افريقيا، وهي العملية التي شابتها خروقات وتورط فيها رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر وعدد من رؤساء الاتحادات الدولية في قضية الارتشاء الشهيرة التي حرمت المغرب من حق كان هو الأقرب الى الفوز به.

وسبق للمغرب أن نظم نسختين من كأس العالم للأندية سنة 2014 و 2015، بملاعب  مراكش والرباط واكادير، وأبان عن قدرة كبيرة في احتضان مثل هذه المنافسات القارية. ويمتلك المغرب حظوظا وافرة للظفر بتنظيم كأس العالم لسنة 2026.

 

 

 

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar