لويزة حنون: الحكومة الجديدة محاولة يائسة لإنقاذ النظام الجزائري

وصف حزب العمال إعلان الرئاسة عن تشكيلة حكومة تصريف الاعمال الجديدة مساء أمس الأحد 30 مارس، بـ”المحاولة اليائسة لإعادة تزيين الواجهة”، من خلال “اعلان وهمي للحكومة في محاولة جديدة لإنقاذ النظام”.

كما اعتبر حزب لويزة حنون، في بيان صادر اليوم الإثنين 1 أبريل عن مكتبه السياسي، توقيف رجل الأعمال علي حداد مسرحية من نسج السلطة.

ويرى حزب العمال في نص البيان بإن التغيير الحكومي “المنوسب لرئيس الجمهورية” يمثل “إرادة في الالتفاف على إرادة الأغلبية الساحقة في ترحيل نظام منتهي الصلاحية”.

وفي السياق أشار نص البيان إلى المعايير الغامضة التي تم الاعتماد عليها فيما اسماه بـ”التعيين المزيف للحكومة الجديدة”، والذي وصفه الحزب بأنه “إنكار واضح لتطلعات غالبية الشعب في ممارسة سيادته الكاملة المصادرة منذ عام 1962 وإهانة لذكائه”.

كما أكد حزب العمال بأن النظام السياسي الحاكم أعطى دليلا جديدا على أن “حل الازمة لا يمكن أن يكون من داخله”، وبأن النظام الذي يعمل على انقاذ أزلامه وصل إلى حالة من الفوضى والارتباك، وهو ما يثبت “نجاح حراك الشعب الجزائري في إحباط جميع خطط المؤسسات المنهارة التي تقاتل ضد تطلعات الغالبية العظمى من الجزائر”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar