نزار بركة يعلن عن خارطة طريق لتجاوز مرحلة شباط(+فيديو)

قدم نزار بركة، القيادي في حزب الاستقلال في اجتماع صباح اليوم الاثنين بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مشروعه الذي سيخوض من خلاله غمار المنافسة على منصب الأمانة العامة للحزب.

 وقال بركة في تصريح للصحافة، إن هذا المشروع يكتسي طابعا تشاركيا، وإن الجميع شارك في صياغته. ويرتكز هذا المشروع، يضيف بركة، على خمسة محاور:

 أولا: تقوية الثقة الداخلية داخل الحزب، ثانيا: العمل على تقوية دور المؤسسات الداخلية من خلال تطوير الديمقراطية الداخلية والحكامة الجيدة، ثالثا، رؤية جيدة للعمل السياسي حتى يكون الحزب في مستوى المحطة المقبلة وتحديات إعادة الاعتبار للعمل السياسي وخدمة المواطنين والمواطنات، رابعا إعادة الاعتبار للفكر وللمشروع المجتمعي والعمل على تطويره ووضع خارطة طريق واضحة المعالم لإعادة الحزب إلى سكته.

 وأخيرا، يضيف بركة، تقوية الحكامة والعلاقات مع باقي الأحزاب السياسية والقوى الحية في البلاد والمجتمع المدني من أجل تغليب منطق التعايش عوض الصراع والمواجهة.

 ويخوض القيادي في حزب الاستقلال نزار بركة غمار المنافسة على منصب الأمانة العامة لحزب الميزان في مواجهة حميد شباط، المنتهية ولايته، ويعد بركة الأوفر حظا للظفر بهذا المنصب، حسب المتتبعين للشأن الحزبي في البلاد.



نزار بركة خلال تصريح للصحافة بعد لقاء اليوم بالمقر المركزي لحزب الاستقلال بالرباط

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar