العمراني: المؤتمر الوطني هو من سيحسم في أمر ولاية بنكيران الثالثة

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الأمانة العامة وإن انعقد لها اختصاص اقتراح جدول أعمال المؤتمر الوطني على المجلس الوطني، فإن الذي سيحسم مصير ابن كيران إذا جاز الحديث بهذه اللغة ليس الأمانة العامة ولا حتى المجلس الوطني بل المؤتمر الوطني.

 

و أضاف العمراني، في تصريح للموقع الرسمي لحزبه، أن المؤتمر الوطني فقط هو الذي سيحسم لأنه صاحب الاختصاص حصريا في تعديل النظام الأساسي للحزب وانتخاب الأمين العام. وتابع المتحدث، لا يمكن للأمانة العامة أن تصادر قرار الأغلبية في المجلس الوطني كائنا ما كان هذا القرار، وكل عضو في الأمانة العامة يملك حق المشاركة في بلورة أي قرار يصدر عن المجلس بناء على تداول حر ومستقل ومسؤول مستحضر لمصلحة الحزب، لكن يبقى المجلس سيد قراره ولا سلطة لأي هيئة أخرى عليه غير المؤتمر الوطني.

وتابع المتحدث، لا يمكن للأمانة العامة أن تصادر قرار الأغلبية في المجلس الوطني كائنا ما كان هذا القرار، وكل عضو في الأمانة العامة يملك حق المشاركة في بلورة أي قرار يصدر عن المجلس بناء على تداول حر ومستقل ومسؤول مستحضر لمصلحة الحزب، لكن يبقى المجلس سيد قراره ولا سلطة لأي هيئة أخرى عليه غير المؤتمر الوطني.

يشار أن حزب العدالة والتنمية، يستعد لعقد مؤتمره الوطني، من أجل إنتحاب أمين عام جديد للحزب، بعد تمديد سنة إضافية لبنكيران قبل إنتخابات 07 شتنبر 2016.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar