اشتوكا أيت باها.. معلمة تترك تلامذتها وتسافر في رحلة استجمام إلى ماليزيا

في حادثة غريبة وقعت بإقليم اشتوكة آيت باها بالجماعة الترابية ايت ميلك ضواحي أكادير بطلها زوج معلمة بإحدى المدارس العمومية، تقدم بشكاية إلى الأكاديمية الجهوية للتعليم، متهما فيها زوجته بترك تلامذتها والسفر في رحلة إلى ماليزيا، بعد أن تقدمت بشهادة طبية  على أنها مريضة،لتحزم أمتعتها و تسافر إلى ماليزيا قصد السياحة و الاستجمام.

 

وأضاف الزوج على أن زوجته قد استفادت من الإنتقال في الحركة الوطنية وهي خارج الوطن، حيث كلفت أستاذا آخر يدرس بالمؤسسة نفسها بالتوقيع مكانها على طلبها الذي بموجبه استفادت من الإنتقال من منطقة السبت أيت ميلك باشتوكة أيت بها إلى مدينة أكَادير.

وأكد الزوج في الرسالة المقدمة إلى الأكاديمية،على مطالبته بفتح تحقيق في الموضوع، بما في ذلك صحة الشهادة الطبية المقدمة وصحة التوقيع على طلب الإنتقال، وجواز سفر المعنية الذي يثبت سفرها خاصة أنه يحمل خاتم دولة ماليزيا ، والتحقيق أيضا من مدى توفرها على ترخيص للمغادرة أم لا؟.

وقد ارتأت الأكاديمية أن تحيل هذه الرسالة على النيابة العامة، بهدف إعطاء أوامرها للضابطة القضائية لإجراء تحقيق في هذه النازلة التي خلقت ضجة كبيرة بعد أن تم تأويلها بتأويلات عديدة سوف لن يفك شفرتها في النهاية إلا التحقيق القضائي المختص. وفق ما أوردته المساء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar