التعاضدية العامة تنظم برنامجا طبيا متعدد التخصصات بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، برنامجا طبيا متعدد التخصصات على امتداد أربعة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء 7 نونبر 2017، بكل من مدن تيفلت وسيدي يحيى وسيدي سليمان والقنيطرة، حيث تم تخصيص اليوم الأخير للسجن المحلي بالقنيطرة.

وخلال هذا البرنامج، استفاد من  1468 شخصا من الفحوص الطبية في طب العيون، والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي، وطب القلب، والطب العام، وطب الغدد، وطب الأسنان وطب الأمراض الجلدية والنظارات.

ويتوزع المستفيدون، حسب بلاغ للتعاضدية توصلت تلكسبريس بنسخة منه اليوم،  على الشكل التالي:

*       301   شخصا استفادوا من الفحوص في طب العيون؛

*      501 شخصا استفادوا من الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي؛

*      156 شخصا استفادوا من الفحوص في طب القلب؛

*      179   شخصا استفادوا من الفحوص في الطب العام؛

*      170   شخصا استفادوا من الفحوص في طب الغدد؛

*      136   شخصا استفادوا من الفحوص في طب الأسنان؛

*      100   شخصا استفادوا من الفحوص في طب أمراض الجلد؛

*      55   شخصا استفادوا من النظارات.

 files.php?file=Untitled 7 894528674

وخصص اليوم الأخير لبرنامج تضامني لفائدة نزلاء السجن المحلي بالقنيطرة، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 397 سجينا منهم 236 شخصا من الذكور و134 إناثا. كما استفاد نزلاء السجن المحلي، يضيف ذات البلاغ، من الفحوص الطبية المجانية في طب العيون، وطب القلب، وطب الأمراض الجلدية، وطب الغدد والطب العام، وطب النساء والتوليد وطب الأسنان والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي.

وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بأن برامج القرب الطبية التي يتم تنظيمها بشكل دوري استطاعت أن تثبت نجاعتها، باعتبارها آلية من ورش تقريب الخدمات التعاضدية التي توجتها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، مضيفا بأن هذه البرامج تتماشى مع التوجهات الملكية السامية بخصوص توفير العلاج والتطبيب للمواطنين وتقريبه منهم.

files.php?file=Untitled 8 766510526

وتحرص التعاضدية لموظفي الإدارات العمومية على تنظيم برنامج طبي تضامني يتخلل جميع البرامج الطبية الدورية التي تنظمها مند سنة 2012 من أجل تقريب الخدمات الطبية من مختلف المنخرطين وذوي حقوقهم.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar