وزارة إصلاح الادارة والوظيفة العمومية تنظم يوما دراسيا حول موضوع “الحكامة الإدارية..”

تفاعلا مع مضمون الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد، لاسيما في شقه المتعلق بنجاعة نموذج التسيير بالقطاع الخاص، تنظم وزارة إصلاح الادارة والوظيفة العمومية، يوم الثلاثاء 14 نونبر 2017 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط، يوما دراسيا حول موضوع “الحكامة الإدارية بين القطاعين الخاص والعام”.

ويأتي هذا اللقاء، الذي ينعقد بمشاركة عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص، تفاعلا مع مضمون الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد لاسيما في شقه المتعلق بنجاعة نموذج التسيير بالقطاع الخاص، حيث أكد جلالته:” وتزداد هذه المفارقات حدة، بين القطاع الخاص، الذي يتميز بالنجاعة والتنافسية، بفضل نموذج التسيير، القائم على آليات المتابعة والمراقبة والتحفيز، وبين القطاع العام، وخصوصا الإدارة العمومية، التي تعاني من ضعف الحكامة، ومن قلة المردودية. فالقطاع الخاص يجلب أفضل الأطر المكونة في بلادنا والتي تساهم اليوم في تسيير أكبر الشركات الدولية بالمغرب، والمقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية”.

ويهدف هذا القاء الدراسي التواصلي، حسب بلاغ للوزارة توصلت تلكسبريس بنسخة منه، الى تعزيز دينامية الإصلاح بالإدارة العمومية من خلال تبادل الخبرات والانفتاح على مختلف التجارب الناجحة بالقطاع الخاص، للرفع من نجاعة التدبير العمومي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar