نيويورك..طفل يتسبب في أسوأ حريق منذ ربع قرن

أوضح جهاز الإطفاء في مدينة نيويورك أن الحريق الذي نشب بمبنى سكني في حي برونكس بنيويورك متسببا في مصرع 12 شخصا، بينهم أربعة أطفال، تسبب فيه صبي عمره ثلاث سنوات كان يلهو بفرن منزلي.

وقال ذات المصدر “لقد تسبب به صبي عمره ثلاث سنوات ونصف السنة عندما كان يلعب بالفرن (…) لقد شب الحريق ولم تعلم صاحبة المنزل بذلك إلا حينما نبهها صراخ الطفل“.

وفرت والدة الصبي رفقة طفليها تاركة باب الشقة مفتوحا، الأمر الذي سمح بانتقال ألسنة النيران إلى الدرج، ومن ثم إلى المبنى بأكمله حيث فر السكان عبر مخارج الطوارئ طالبين النجدة.

وعلى الرغم من وصول رجال الإطفاء إلى الموقع في وقت وجيز، إلا أن ذلك لم يحل دون سقوط ضحايا، فقد قضى خمسة أشخاص على الفور فيما أعلن عن وفاة سبعة آخرين في المستشفيات التي نقلوا إليها لتلقي العلاجات.

ولقي 12 شخصا حتفهم، أمس الجمعة، في حريق ضخم شب في حي برونكس بمدينة نيويورك الأمريكية.

وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الحريق اندلع في الطابق الثالث من المبنى السكني، مشيرة إلى أن أكثر من 160 من عامليها انتشروا في مكان الحادث.

وساهمت الرياح الشديدة التي ضربت مدينة نيويورك، في إذكاء النيران.

وإلى جانب القتلى أصيب 4 أشخاص بجروح خطيرة بينما وصفت جراح 11 آخرين بأنها طفيفة ومتوسطة، وفق ما قال مسؤول في الإنقاذ ورئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو.

وأوضح بلاسيو : “شاهدنا الليلة في حي برونكس أسوأ مأساة حريق في نيويورك منذ ربع قرن”، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه جرى العثور على اثنين من الموتى في حوض الاستحمام.

وتلقت خدمات الإطفاء في المدينة مكالمة بشأن حريق شب في مبنى سكني مكون من 5 طبقات في حي برونكس في السابعة مساء بالتوقيت المحلي، وخلال دقائق وصلت فرق الإطفاء التي أنقذت حياة 12 شخصا كانت النيران تحاصرهم في المبنى.

وأوضح متحدث باسم هذه الخدمات أن الحريق بدأ في الطابق الأول وسرعان ما امتدت النيران إلى الطوابق الأخرى، وذلك بسبب لجوء البعض إلى اشعال المدافئ لدرء موجة الصقيع التي تضرب المدينة.

وتقول وسائل إعلام أميركية إن ليلة الخميس كانت باردة جدا في نيويورك وبلغت 11 تحت الصفر بسبب موجة الصقيع التي تضرب عددا من الولايات الأميركية.

واتخذت السلطات الأميركية من مدرسة مجاورة ملجأ مؤقتا لإيواء سكان المبنى المنكوب.

 

 

 

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar