بني مكادة… ضبط أطنان من المخدرات تحاكي ألوان وأحجام الفواكه والخضر

في إطار الحرب التي تشنها مختلف مصالح الأمن ضد مروجي ومهربي المخدرات، تمكنت اليوم الأربعاء عناصر الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، من حجز أطنان من المخدرات كانت معدة للتهريب الدولي داخل مستودع بمنطقة “بدريون”. ويتعلق الأمر بشحنة قياسية تناهز 31 طنا و197 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصلت “تليكسبريس بنسخة منه، أنه قد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية داخل مستودع بمنطقة “بدريون” الكائنة على مستوى “طريق الرباط” عند مخرج مدينة طنجة، وشارك فيها عناصر فرقة مكافحة العصابات والمجموعة الجهوية للتدخل والفرقة السينوتقنية، وذلك بإشراف ميداني من ضباط الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة.

مخدرات

وقد مكنت إجراءات التدخل المنجزة في هذه القضية، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 61 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، بينما أسفرت عمليات التفتيش داخل المستودع من حجز مقطورة كبيرة للتبريد تضم العشرات من الأكياس والرزم المملوءة بمخدر الشيرا.

وأوضح البلاغ أنه تم العثور أيضا داخل نفس المستودع على كميات كبيرة من المخدرات ملفوفة ومحشوة في “مجسمات” تحاكي لون وحجم أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، بطريقة تشير إلى إمكانية تهريبها خارج المغرب على أساس أنها مواد فلاحية معدة للتصدير.

مخدرات 1

وحسب البلاغ فقد تم وضع أطنان المخدرات المحجوزة رهن المصالح الجمركية المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد هوية جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، وكذا رصد كافة الامتدادات الوطنية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

وخلص البلاغ الى أن هذه العملية النوعية تندرج في سياق المجهودات المتواصلة التي ما فتئت تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة وتفكيك شبكات الجريمة الدولية عموما، وتلك التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية على وجه الخصوص.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar