ملف الأطباء حاملي الدكتوراه.. هل تنصفهم الوزارة وتضع نظاما خاصا بهم؟

عاد ملف حاملي شهادة الدكتوراه بقطاع الصحة إلى واجهة النقاش البرلماني، بعدما ظل معلقا طيلة سنوات رغم يسر منهجية تسويته، حيث إن الأمر يهم فئة الموظفين الحاصلين على هذه الشهادة من مختلف الجامعات المغربية أو الدولية أو ما يعادلها طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

 واوضحت المساء التي اوردت الخبر، أن حلحلة هذا الملف من جديد جاءت بعدما وجه العياشي الفرفار، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد آیت الطالب، وزیر الصحة والحماية الاجتماعية يستفسر فيه عن أسباب بقاء ملف حاملي شهادة الدكتوراه بالقطاع الصحي ضمن الملفات العالقة .

 ودعا الفرفار وزير الصحة إلى إحداث نظام أساسي خاص بدكاترة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وتمكينهم من حق الاستفادة من هذا التحصيل العلمي في قالب مهني لتزويد القطاع الصحي بما يزخرون به من معارف ومكتسبات ومهارات أكاديمية عليا.

وفي موضوع أخر، وقع أمس خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية وإبراهيم أوباحة، رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بالنيابة اتفاقية – إطار تهم “المخطط الاستراتيجي لتنمية خدمات المؤسسة على مدى العشر سنوات المقبلة 2022-2031 “.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذه الاتفاقية تخص محورا خاصا بالاستثمار، بحيث سيتم تعزيز البنية التحتية بإحداث مراكز ونوادي اجتماعية ترفيهية وثقافية ورياضية على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي والمحلي.

وأورد البلاغ أن هذه الاتفاقية تخول أيضا للمؤسسة إنشاء مراكز وطنية سوسيوثقافية ومراكز الاصطياف خاصة بالمدن السياحية جبلية وساحلية وإحداث نوادي ترفيهية بمختلف المدن الرئيسية بجهات المملكة وكذا نوادي القرب ببعض المدن التي تتواجد بها كثافة مهمة من المنخرطين إقليما وجهويا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar