في إطار الاستعدادات للصيف.. تغييرات هامة تطال مسؤولين في المطارات

في إطار الاستعدادات للمرحلة الجديدة مع  عودة حركة الطيران إلى سابق عهدها، أعلن اليوم الأربعاء المكتب الوطني للمطارات عن تعيينات جديدة تهم مطارات طنجة وأكادير وفاس، وذلك غداة إطلاق المخطط الاستراتيجي الجديد للمكتب الوطني للمطارات “Envol 2025”.

وجاء في بلاغ نشره المكتب الوطني للمطارات، واطلعت عليه تليكسبريس، أن هذه التعيينات التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 16 ماي الجاري، وتشمل كلا من محمد بهاج قائدا لمطار طنجة ابن بطوطة، وعبد المجيد بكيز قائدا لمطار أكادير المسيرة، و مصطفى الخدري قائدا لمطار فاس – سايس، وهذه التعيينات أملتها الإكراهات الناجمة عن الوضع الجديد الذي فرضته الأزمة الصحية وتحدياتها الكبرى المطروحة بالنسبة للمطارات.

وأوضح البلاغ، أن من بين توجهات هذا المخطط الاستراتيجي الجديد تخصيص أهداف للتميز العملي للمطارات، من حيث جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتحسين تجربة الزبون، وذلك من أجل تحقيق طموح المكتب في أن يكون مؤسسة تجعل من الزبون مركز اهتماماتها مع توفير أفضل المعايير الدولية في ما يخص الاستغلال المطاري والملاحة الجوية.

ويروم المكتب الوطني للمطارات إلى تحسين الخدمات مع قرب فصل الصيف وارتفاع حركة دالخ المطارات، ووضع من بين المهام الجديدة للمسؤولين المعينين، التدبير الجيد لفترة الذروة الصيفية من خلال توفير ظروف استقبال مثلى للمسافرين وفقا لأفضل معايير الصحة والسلامة والأمن وجودة الخدمات.

ويذكر أن المغرب أعاد فتح أجوائه في جميع الاتجاهات والقارات بعد ركود استمر سنتين بسبب الجائحة التي عطلت قطاع الطيران وأصابته بالشلل وتسببت له في خسائر كبيرة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar