لتعزيز الخدمات الصحية.. الأشغال بالمستشفى الجامعي بأكادير تقترب من نهايتها+ الصور

أظهرت مجموعة من الصور نشرتها صفحة “موروكو أوف تومورو” على الفايسبوك أمس الأربعاء، أن أشغال بناء المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير شارفت على الانتهاء، بعدما تواصلت أشغال إنجاز هذا المشروع على قدم وساق من أجل إنهائه في الوقت المحدد، وذلك في إطار تطوير البنيات التحتية الاستشفائية على مستوى جهة سوس ماسة وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية، حيث بلغت نسبة الأشغال الكبرى 100 في المائة والتقنية منها بلغت 60 في المئة، بينما تعرف الأشغال الثانوية وتيرة جد متقدمة.

مستشفى اك1

 ويحتوي المستشفى الجامعي باكادير على طابق سفلي وطابق أرضي و3 طوابق علوية على مساحة مبنية تقدر ب127 ألف متر مربع ووعاء عقاري يبلغ 30 هكتارا. وبطاقة استيعابية تتسع ل 867 سريرا بتكلفة إجمالية تناهز مليار و300 مليون درهما.

مسشتفى3

ونوهت ساكنة اكادير، بهذا المرفق الصحي الهام معتبرين إياه نقلة نوعية في القطاع الصحي على صعيد جهة سوس ماسة، مؤكدين في الوقت نفسه أنه سيخفف عبء مصاريف التنقل التي كانت تثقل كاهل المرضى وذويهم، حينما يضطرون إلى التنقل إلى مستشفيات جامعية بكل من مراكش والدار البيضاء والرباط ووجدة وغيرها، كما سيساهم في تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير وسيعمل على تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

مسشتفى3 1

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar