تالوين.. مستشفى عسكري أمريكي – مغربي يقرب الخدمات الصحية من الساكنة+ الصور

من المنتظر أن يشرع المستشفى الميداني العسكري الأمريكي المغربي في تقديم الخدمات الصحية لفائدة الساكنة، وذلك بالملعب الكبير بتالوين خلال شهر يونيو 2022.

وستستفيد ساكنة الجماعات التابعة لدائرة تالوين(مدينة تالوين، قيادات اسكاون، سكتانة، تالوين، اساكي، أوزيوة، وجماعة اولوز ) من الخدمات الطبية خلال هذه المدة مع إعطائهم الأولوية لكن هذا لن يمنع من فتح الباب أمام الوافدين من مناطق أخرى للاستفادة من هذه الخدمات المجانية. وستمتد مدة القافلة الطبية من فاتح يونيو 2022 إلى غاية فاتح يوليوز 2022 أي شهر کامل.

1

وسيوفر المستشفى الميداني جميع التخصصات الطبية والعمليات الجراحية حيث سيشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي يتكون من 300 فردا من أطباء وممرضين، موزعة بين افراد القوات المسلحة الملكية وأفراد من الجيش الامريكي وسيتم استقبال المرضى من قبل مصلحة الطب العام لإجراء التشخيص والفحوصات وإن كان الأمر يتطلب الكشف لدى طبيب مختص يوجه المريض لدى الاختصاصي للكشف وإجراء التحاليل بعين المكان أو إجراء العمليات الجراحية إذا اقتضى الأمر ذلك حيث سيتم التعامل مع المرضى الذين اجروا عمليات جراحية كما يلي :

– التكفل بالمرضى الذين أجروا عمليات جراحية بعين المكان تم تقديم العلاج والدواء حتى يتحسن وضعهم الصحي والخروج اذا كان العمليات لا تستدعي البقاء بالمستشفى .

– الاحتفاظ بالمرضى الذين اجروا عمليات جراحية ويستدعي الأمر متابعتهم ومكوثهم لبضعة أيام بالمستشفى الى حين تحسن وضعهم الصحي وتقديم العناية اللازمة والدواء

 – بالنسبة للمرضى الذين اجروا عمليات جراحية تقتضي البقاء لمدة طويلة بالمستشفى أو حالات مستعجلة يتم نقلها حسب الحالة إما بواسطة سيارة الإسعاف أو عبر مروحية طبية مخصصة في عين المكان لهذا الغرض إلى مستشفى المختار السوسي بتارودانت او مراكز استشفائية أخرى .

 ومن المتوقع استفادة حوالي : 900 شخص بشكل يومي من الخدمات الطبية طيلة مدة شهر وأن هناك وفرة للأدوية بشكل جيد لجميع المرضى . وتهدف هذه المبادرة إلى تقريب مختلف التخصصات الطبية من المرضى، وتجويد الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الساكنة المحلية، لاسيما الفئات المعوزة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar