أيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات مركز “أولاد حمايد” ويتفقد ورش بناء مركز استشفائي بوزان

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، يومه الجمعة 27 ماي 2022، بمدينة القصر الكبير، انطلاقة الخدمات الصحية للمركز الصحي الحضري المستوى الأول “أولاد حمايد”.

وفي نفس اليوم، قام الوزير، مرفوقا بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل إقليم وزان، وبحضور المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني، بزيارة ورش بناء المركز الاستشفائي الإقليمي لوزان.

وتم إنشاء المركز الصحي الحضري “أولاد حمايد”، حسب بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية توصلت تليكسبريس بنسخة منه اليوم، في إطار شراكة بين جماعة القصر الكبير والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش، بغلاف مالي يصل إلى 3.95 مليون درهم.

وسيكون المركز الصحي الحضري ولاد حمايد، الذي يتوفر على كافة الخدمات الأساسية، في خدمة أزيد من 30 ألف نسمة من المستفيدين والمستفيدات، ويندرج في إطار سياسة القرب من المواطنين لتجنيبهم عناء التنقل للحصول على الخدمات الصحية.

atohSans titre 15
وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، خلال عملية التدشين

ويأتي إنجاز هذا المركز الصحي، حسب البلاغ ذاته، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار إعادة هيكلة العرض الصحي الوطني واستجابة لمواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية لاسيما ما يتعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، ومن أجل تعزيز الرعاية الصحية الأساسية لفائدة ساكنة القصر الكبير، وتحسين الولوج للخدمات العلاجية الأساسية.

كما يندرج المشروع في إطار مواصلة جهود الوزارة لتوسيع العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحية الأساسية من ساكنة المنطقة، وإعفائهم من عناء التنقل إلى المستشفى أو مراكز أخرى.

ويتوخى المركز الاستشفائي الإقليمي لوزان، الذي قام الوزير بزيارة لورش بنائه، تقريب الخدمات الصحية من ساكنة الإقليم والمناطق المجاورة.

ATOZSans titre 17

ATourzzanSans titre 16
وزير الصحة مرفوقا بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل إقليم وزان، وبحضور المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني، خلال زيارة ورش بناء المركز الاستشفائي الإقليمي لوزان

وتبلغ ميزانية الدراسات وأشغال بناء المشروع، الذي يتم تشييده على مساحة إجمالية تفوق 7 هكتارات منها 31340 متر مربع مغطاة، حوالي 300 مليون درهم، سيتم تخصيصها من الميزانية العامة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

 كما سيتم تجهيز هذا المركز الاستشفائي الإقليمي بآليات بيوطبية حديثة وعالية الجودة. وأشار إلى أن مشروع هذا المستشفى الإقليمي عدة أقطاب طبية وجراحية وأخرى متنقلة، إضافة إلى المصالح الإدارية ومصالح التموين.

وسيكون هذا المشروع الصحي، الذي يضم قطبا طبيا وآخر تقنيا بالإضافة إلى مصلحة متنقلة ومصالح إدارية، إضافة نوعية للعرض الصحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة…

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar