“شبكة فاس لاستغلال قاصرين”.. توسيع دائرة الأبحاث لتشمل أشخاصا خارج البلاد

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، اليوم الأحد، 7 أشخاص على النيابة العامة، من بينهم قاصرين للاشتباه في ارتباطهم بشبكة للاستغلال الجنسي للقاصرات. وفي الوقت الذي تم فيه وضع المشتبه فيهم رهن الحراسة النظرية، يجري البحث لتحديد هوية أشخاص آخرين يشتبه في وجودهم خارج البلاد.

وحسب ما أوردته مصادر صحافية متعددة، فإن المشتبه فيهم كانوا يقومون باستدراج قاصرات إلى شقق بمدينة فاس، خصوصا المنحدرات من أوساط اجتماعية هشة ومعوزة، وذلك لاستغلالهن جنسيا وتصوير هذه الممارسات وترويجها بالخارج عن طريق بيع مقاطع الفيديو لأشخاص خارج البلاد.

وأسفرت عملية التفتيش التي جرت بمنازل المشتبه فيهم عن حجز هواتف نقالة ودعامات تخزين تتضمن آثارا رقمية لعمليات الاستغلال الجنسي، تخضع حاليا للتحقيق التقني بالإضافة إلى وصولات خاصة بتحويلات مالية. و تتراوح أعمار الموقوفين ما بين 17 و44 سنة،

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين، تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة بالنسبة للقاصرتين، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم، قبل أن يتم تقديمهم أمام القضاء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar