لتشجيع الاستثمار والسياحة.. خط جوي مباشر بين المغرب والمكسيك

ترغب المكسيك في تطوير العلاقات مع المغرب في مختلف المجالات، وعلى رأسها قطاع السياحة والاستثمار والخدمات والرياضة، وتسعى حاليا الى التنسيق مع السلطات المغربية للارتقاء بهذه العلاقات إلى تعاون وشراكة قوية ومربحة.
وفي هذا الصدد، أكد وزير السياحة المكسيكي ميغيل توروكو ماركيس، أمس الخميس بمكسيكو، أن بلاده مهتمة بإقامة ربط جوي مباشر مع المغرب، من أجل دعم السياحة والاستثمارات بين البلدين.
وقال الوزير المكسيكي، خلال مباحثاته مع سفير المغرب عبد الفتاح اللبار، “حكومتنا مهتمة بمشروع الربط الجوي المباشر مع المغرب، بالنظر لما يكتسيه من أهمية استراتيجية ولا سيما لدعم السياحة والاستثمارات”.
وأبرز توروكو ماركيس أنه تم تكليفه من قبل الرئيس المكسيكي لوضع الإطار القانوني الضروري لإقامة هذا الخط الجوي واتخاذ كافة التدابير اللازمة، بالتنسيق مع الجانب المغربي، لإطلاقه في أقرب وقت ممكن.
كما أشار إلى أن المغرب، الذي يتمتع بموقع استراتيجي هام، يمكن أن يلعب دور بوابة لإفريقيا بالنسبة للسياح والمستثمرين المكسيكيين، بالإضافة إلى الفرص الواعدة للتعاون والتبادل بين البلدين.
وشكل هذا الاجتماع، الذي حضره مسؤولون بوزارتي السياحة والخارجية بالمكسيك، أيضا فرصة لمناقشة مسودة مذكرة التفاهم حول التعاون السياحي التي تشكل أداة مهمة للشراكة بين البلدين، وخاصة ما يهم تبادل الخبرات والتدريب وتطوير منتج سياحي مشترك بين المغرب والمكسيك.
كما كشف الجانب المكسيكي، عن رغبته في التعاون وتطوير نسخة من ماراتون الرمال الذي ينظمه المغرب سنويا، والاستفادة من الإطار التنظيمي والتجربة المغربية بهدف تنظيم هذا الحدث في صحراء المكسيك بمنطقة سونورا في أكتوبر المقبل، لجعل المكسيك جزءا من حلبة دولية للسباق الصحراوي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar