أموال الانتخابات.. الداخلية تطالب الأحزاب المتأخرة بسداد ما بذمتها على مراحل

سارعت العديد من الأحزاب السياسية إلى إرجاع الأموال التي لم تصرفها في الانتخابات التي جرت في 8 شتنبر 2021، غير أن أحزابا أخرى ما تزال تماطل وعلى رأسها “العدالة والتنمية”، وهو ما جعل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يجدد مطالبة الأحزاب المتبقية بضرورة إرجاع المبالغ المالية التي بحوزتها وذلك على مراحل.

وجاء في رد لوزير الداخلية خلال جلسة سابقة في البرلمان عن سؤال لفريق التجمع الوطني للأحرار، عن الإجراءات التي اتخذتها في حق الأحزاب السياسية التي بقيت بذمتها مبالغ غير مستحقة برسم التسبيق عن مساهمة الدولة في تمويل حملاتها الانتخابية، أن أغلب الأحزاب السياسية المعنية بادرت إلى إرجاع ما تبقى بذمتها من مبالغ غير مستحقة برسم التسبيق المذكور.

وبخصوص الأحزاب السياسية التي توجد بذمتها مبالغ تعذر عليها تسديدها دفعة واحدة، أوضح لفتيت أنه تم إزاءها اعتماد نفس المقاربة التي تبنتها الوزارة خلال الإنتدابات الانتخابية السابقة والقائمة على التزام كل حزب معني بتسديد المبالغ التي توجد بذمته على دفعات سنوية دون تجاوز مدة ثلاث سنوات.

ويذكر أن رئيسة للمجلس الأعلى للحسابات زينب العدوي، كشفت أن المبالغ المسترجعة بلغت إلى خزينة الدولة إلى حدود أواخر أبريل 2022  ما يعادل 17.07 مليون درهم مقابل 7.49 مليون درهم سنة 2021 ، و 7.09 مليون درهم سنة 2020 ، فيما لازالت 10.52 مليون درهم لم تحصل بعد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar