إشعار مملكة.. المغرب رائد في عالم تدريب الأطر وتأهيلها لقيادة المنتخبات والأندية الكروية + الصور

نشرت صفحة الجامعة الملكية لكرة القدم اليوم على الفايسبوك صورا لمجموعة من المدربين المغاربة والأفارقة، حاضرين في اختبار النهائي لنيل رخصة التدريب “كاف برو”، الذي تنظمه الإدارة التقنية الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و 10 يونيو 2022، بمشاركة 23 مترشحا وكنسخة أولى من نوعها على الصعيد القاري.

كاف برو

وتلخص الصور التي نشرتها صفحة الجامعة الملكية لكرة القدم، كيف أصبح المغرب يسعى بكل ما أوتي من إمكانيات للرقي بكرة القدم في القارة الإفريقية عن طريق التأهيل والتدريب وفتح أفاق أوسع أمام المدرب الإفريقي بصفة عامة، وتعبيد الطريق له نحو العالمية في عالم التدريب، سواء تعلق الأمر بإدارة المنتخبات الوطنية أو الفرق والأندية الكروية.

كاف 3

وتعطي هذه الصور انطباعا على الإشعاع والدور الذي ما فتئت تلعبه الجامعة الملكية لكرة القدم لصالح الكرة الإفريقية ولعشاق المستديرة وتطوير مهارات التدريب عند الإطار الإفريقي.

كاف 4

ومن بين المدربين الذين يخضعون لهذا التكوين والامتحان الممتد إلى غاية 10 يونيو، مدربين فازوا بألقاب قارية مع أنديتهم أو قادوا منتخبات بلدانهم في كأس أمم إفريقيا وكأس العالم، وعلى رأسهم بادو الزاكي، وليد الركراكي، الفائز أخيرا بلقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد البيضاوي والذي يسعى إلى تحقيق السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المتوجه بكأس “الكاف”.

كاف5

كاف8

 ويوجد أيضا مدرب نهضة بركان فلوران إيبينغي، ومدرب الأهلي الجنوب افريقي، بيتسو موسيماني، الذي عاد إلى المغرب مباشرة بعد وصوله إلى القاهرة رفقة الأهلي بعد خسارة مباراة النهائي أمام الوداد، وذلك من أجل الحضور في امتحان “كاف برو”، وقد عبر موسمياني عن سعادته بهذا التدريب في المغرب، وقال إن المملكة ابتعدت كثيرا عن جنوب إفريقيا في عالم كرة القدم ب 20 سنة.

كاف9

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar