إيلون ماسك يفصل موظفين من شركة SpaceX بعد رسالة انتقاد

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن SpaceX فصلت موظفين شاركوا في كتابة وتوزيع رسالة مفتوحة تنتقد إيلون ماسك. كشفت الرسالة لأول مرة يوم أمس.

 الرسالة وصفت سلوك ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه “مصدر متكرر للإلهاء والإحراج” وطالبت سبيس إكس بإدانة أفعاله.

وفقًا لثلاثة موظفين لم يتم الكشف عن أسمائهم وبريد إلكتروني من رئيس SpaceX ومدير العمليات جوين شوتويل اطلعت عليه نيويورك تايمز، فقد فصلت شركة SpaceX بعض كاتبي الرسالة ، لكن لا يوجد مؤشر على عدد الذين تم التخلي عنهم. وأشارت الرسالة المفتوحة من الموظفين إلى الاتهامات الأخيرة بسوء السلوك الجنسي بما فيها المنسوبة لماسك والتي قيل إنها دفعت إلى تسوية بقيمة 250 ألف دولار. وقال ماسك إن المزاعم “غير صحيحة على الإطلاق” وأطلق نكتة فجّة حول بعض التفاصيل على موقع تويتر. دافعت سبيس إكس عن ماسك ، حيث قالت شوتويل إنها تعتقد “شخصيًا” أن الاتهامات خاطئة.

موضوع آخر في الرسالة كان المشتتات بسبب استخدام ماسك لتويتر. في فبراير ، فتحت لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقيقًا في ماسك بشأن التجارة الداخلية المحتملة ، وقضت محكمة مؤخرًا بضرورة استمرار محامي شركة تسلا في الموافقة على تغريداته. (في وقت سابق من هذا الأسبوع ، استأنف ماسك هذا القرار). قبل الرسالة ، ورد أن ماسك أخبر موظفي SpaceX أنه يجب عليهم قضاء 40 ساعة على الأقل في الأسبوع في المكتب أو المخاطرة بالفصل من العمل.

يتمتع الموظفون بالحماية من الانتقام من خلال قواعد الإبلاغ عن المخالفات في إدارة السلامة والصحة المهنية ، ولكن هذه القواعد تنطبق بشكل عام على قضايا مثل السلامة والاحتيال والقضايا البيئية والتأمين الصحي. ومع ذلك ، من المرجح أن تثير عمليات الفصل جولة أخرى من الجدل بين ماسك.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar