أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد يسمح بالدفع بالعملات المشفرة

لقد ولد للتو هاتف ذكي مشفر. يتيح الهاتف، الذي صممه Osom و Solana ، إمكانية إجراء مدفوعات العملة المشفرة وإنشاء NFT بسهولة.

أعلنت Solana Labs، الشركة التي تقف وراء العملة المشفرة Solana، عن إطلاق هاتف Android الذكي الخاص بها. الهاتف المسمى Saga، تم كشف النقاب عنه في مؤتمر في نيويورك.

يهدف هاتف Saga الذكي إلى تسهيل التنقل داخل Web 3.0، والإصدار اللامركزي المستقبلي للإنترنت، وخدمات نظام Solana البيئي.

سيشحن الجهاز افتراضيًا مجموعة من تطبيقات Android التي طورتها Solana Mobile، وهي شركة تابعة لـ Solana Labs.

من بين الميزات الرئيسية Solana Pay، وهو حل يسمح بإجراء مدفوعات الهاتف المحمول من خلال Solana blockchain. الخدمة قادرة على  “إنشاء بطاقات افتراضية”  لإجراء مدفوعات بدون تلامس بالعملات المشفرة.

يشتمل الهاتف أيضًا على Seed Vault، وهو حل تخزين آمن. يحتفظ هذا النظام بالمفاتيح الخاصة وكلمات المرور الخاصة بالمحافظ الرقمية خارج نظام التشغيل Android. وبالتالي فإن المفاتيح في مأمن من المتسللين.

سيستفيد The Saga أيضًا من متجر التطبيقات اللامركزي، Solana dApp Store. تعتبر هذه التطبيقات ضرورية لتشغيل Web 3.0 ، وهي تستند إلى blockchain وتسمح للمستخدم بتحرير نفسه من أطراف ثالثة موثوق بها. مما لا يثير الدهشة ، سنجد أيضًا Play Store ، متجر تطبيقات Google.

سيتمكن مستخدمو Saga من إنشاء NFT ”  في أي مكان وفي أي وقت”  مباشرة من هواتفهم الذكية. لتسجيل عمل رقمي على بلوكتشين Solana، سيكون كافياً استخدام إحدى الخدمات المدمجة افتراضيًا من قبل المطورين. سيجعل الهاتف أيضًا الحياة أسهل لمستخدمي الإنترنت الذين يلعبون ألعاب فيديو الويب 3.0 على Solana والذين يتداولون على منصات لامركزية.

وفقًا لما ذكرته الشركة الناشئة ، سيُطرح الهاتف للبيع في الربع الأول من عام 2023. وسيتم تسويق Saga بحوالي 1000 دولار .