المدافع المغربي نايف أكرد يجري عملية جراحية بلندن ويغيب عن الملاعب لشهور

خضع المدافع المغربي الدولي نايف أكرد لجراحة ناجحة في كاحله بحسب ما أعلنه ناديه وست هام الإنكليزي، المنتقل إلى صفوفه من رين الفرنسي في يونيو الماضي.

وكتب نادي شرق لندن في بيان له على موقعه الرسمي “يؤكد نادي وست هام ان نايف أكرد خضع لجراحة ناجحة لاصابة في الكاحل تعر ض لها خلال المباراة الإعدادية للموسم ضد غلاسكو رينجرز الأسبوع الماضي”.

وتعد اصابة أكرد (25 مباراة دولية) ضربة للمنتخب المغربي الذي يستعد لنهائيات مونديال قطر في نوفمبر المقبل. ويخوض منتخب أسود الأطلس وديتين ضد تشيلي والباراغواي في 23 و27 سبتمبر المقبل، علما انه وقع في مجموعة مونديالية صعبة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وكان انتقال أكرد من رين إلى وست هام من الصفقات البارزة هذا الصيف لفريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، إذ قدرتها وسائل الإعلام بنحو 37 مليون دولار، لكنه لن يحمل ألوانه مطلع الموسم لتعافيه من هذه الجراحة.

وكان المدافع البالغ 26 عاما قضى موسمين مع رين، ويأمل في مساهمة إيجابية مع نادي العاصمة الذي احتل المركز السابع في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

ويعتبر أكرد المولود في مدينة القنيطرة خريج أكاديمية محمد السادس التي تهتم بالمواهب الواعدة، بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق الفتح الرباطي وبلغ معه المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش عام 2015 وتوج بلقب الدوري عام 2016.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar