سائقو الشاحنات يشلون حركة السير عند مدخل الرباط (+صور)

شن سائقو الشاحنات بجميع أصنافها، أمس الاثنين، إضرابا على مقطع الطريق السيار الرابط بين مدينتي تمارة والرباط، وبالتحديد ، قرب مجمع مولاي عبد الله، ما تسبب في شل حركة السير وتأخير التحاق الموظفين بمقرات عملهم.

ويأتي هذا الإضراب، حسب النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، عقب “رفض وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تنفيذ مضامين المحضر الذي انبثق عن أول اجتماع مع أرباب الشاحنات”.

files.php?file=Untitled 3 763436162

وقالت النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن هذا الشكل الاحتجاجي جاء “أمام الإصرار المتواصل للوزارة الوصية على تفعيل ما جاء بمحضر الاجتماع الأخير، الذي عبرت النقابة الوطنية عن رفضها لمحتواه في حينه، والتي تريد من خلاله الاستمرار في نهج سياسة فرض الأمر الواقع”.

files.php?file=Untitled 4 445606895

وطالبت النقابة بضرورة تحديد الوزن الإجمالي المؤذون به للشاحنات بعموم منابع الشحن، وخاصة بمقالع ومستودعات الرمال والحصى، مع إلزام أصحابها بمقتضيات دفتر التحملات، وتشديد المراقبة على “مواد البناء مجهولة المصدر كيفما كان نوعها التي أصبحت تغزو الأسواق وتدفع بالمهنيين إلى المزيد من المعاناة”.

files.php?file=Untitled 6 827031469

وسبق لعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن وَعَد مهنيي النقل عموما، وأرباب شاحنات نقل البضائع بشكل خاص، باقتراح صيغة جديدة لمعضلة الحمولة التي تسبَّبت في إضرابات وطنية شلّت القطاع لأيام.

files.php?file=Untitled 5 114110074

صور من عين المكان

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar