تنزانيا.. الافارقة يلقنون “محامي” البوليساريو درسا لن ينساه

عوض الدفاع عن كرة القدم الجزائرية وتقديم اقتراحات مفيدة لتطوير اللعبة بالقارة الافريقية، حل ممثل الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بالعاصمة التنزانية حاملا معه ملفا وحيدا وواحدا بكشف للمرة المليون بان حكام الجزائر لا يرتعون وان لا حياة لمن تنادي.

مبعوث نظام العسكر، وخلال اشغال الدورة 44 للجمعية العمومية للإتحاد الأفريقي لكرة القدم، حاول تغيير جدول أعمال الدورة من خلال الدعوة إلى تغيير المادة الرابعة من قانون الكاف وذلك لضم ما يسمى بفريق ميليشيات البوليساريو الى قائمة اعضاء الإتحاد الأفريقي لكرة القدم .

ورغم كل محاولات رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفزاف، إلا أنه عاد يجر أذيال الهزيمة من قلب عاصمة تانزانيا، بعدما رفض كافة أعضاء الإتحاد الأفريقي لكرة القدم مقترحه بضم فريق مليشيات “البوليساريو” إلى الكاف..

و مني الممثل الجزائري بهزيمة مذلة بعدما لقنه الأفارقة درساً، ليجر على إثرها خيبة تنضاف الى تلك التي يتجرعها النظام العسكري الجزائري على كل المستويات.

وفيما تقدمت الإتحادات القارية بمقترحات لتطوير كرة القدم الأفريقية، فإن ممثل الجزائر، حاول مرة أخرى توظيف السياسة في الرياضة، دون أن يتحدث عن مقترحات بلاده لتطوير كرة القدم في بلاده حيث تعرف تقهقراً كبيراً، من حيث التجهيزات الرياضية وتألق الأندية.

يشار إلى أن فوزي لقجع كان قد إقترح قانون منع الدول والكيانات التي لا تدخل في قائمة الأمم المتحدة، من الإنضواء تحت لواء الكاف، وتم التصويت عليه بالإجماع من قبل أعضاء الكاف خلال الجمع العام الذي انعقد في الرباط السنة الماضية، وصوت لصالحه أيضاً رئيس الإتحادية الجزائرية حينها خير الدين زطشي، وهو ما تسبب في إعفائه فور عودته لبلاده.

وكان لقجع، قد أجهض أيضاً عام 2019، خطة يقودها حينها لوبي جزائري-جنوب افريقي بدواليب الإتحاد الإفريقين، حيث تمكن من صد محاولة اختراق اللجنة التنفيذية الاتحاد القاري للعبة من قبل أشخاص موالين للكيان الوهمي “البوليزاريو”

وإنهزم حينها، عمر بهلول مرشح الاتحاد الجزائري الذي تقدم لشغل عضوية المكتب التنفيذي للكاف، عن شمال أفريقيا، والذي كان يشغل أيضا منصب المسؤول عن عصبة الجنوب الغربي لكرة القدم، التي تضم المنطقة الجغرافية التي تتواجد بها مخيمات مرتزقة ”البوليزاريو”.

وكان جهيد زفزاف قد انتخب في شهر يوليوز الماضي، رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ليكون خليفة للرئيس المستقيل شرف الدين عمارة. وركز زفيزف خلال حملته الانتخابية على مواضيع تروق لنظام العسكر وتسير وفق توجهاته وعقيدته المرضية المعادية للمغرب، حيث هاجم المغرب وممثل الكرة المغربية فوزي لقجع واتهمه عدة مرات بالفساد والاستحواذ على الإتحاد الإفريقي لكرة القدم واعتبر أن كل نكبات ونكسات الرياضة الجزائرية سببها المغرب…

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar