القضاء الأمريكي يقضي بتغريم سيدة أعمال مغربية 500 مليون دولار

قضت محكمة أمريكية، بداية غشت الجاري، بأداء سيدة الأعمال المغربية، هند العشابي، 500 مليون دولار لفائدة زوجها السابق، صادق معرفي، وهو سفير دولة الكويت بالنمسا.

وقام الدبلوماسي الكويتي صادق معرفي، بمقاضاة سيدة الأعمال المغربية هند العشابي أمام عدة محاكم ببلدان متعددة، من بينها المغرب، لما يقارب الخمس سنوات، قبل أن ينتزعا حكما لصالحه بمحكمة أمريكية قضت بتغريم العشابي 500 مليون دولار.

ويتهم السفير الكويتي زوجته المغربية، بالخيانة الزوجية والتزوير، وبأن إحدى بناته ليست من صلبه بل من صلب رجل الأعمال المغربي “ك، ب”، وهو ما أثبته فعلا خبرة طبية أمرت بها المحككمة الابتدائية بالرباط في نونبر 2016.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط، قد قضت في مارس 2017، بحبس العشابي سنتين، بعدما قضت المحكمة الابتدائية في حقها بـ3 سنوات، أما زوجها المزور، “ك، ب”، رجل الأعمال، فقد قضت المحكمة في حقه بـ7 أشهر حبسا نافذا.

وطفت هذه القضية إلى السطح خلال يونيو 2016، حين رفع زوج العشابي، الكويتي صالح المعرفي، دعوى أمام القضاء بالرباط، يدعي فيها أن إحدى بناته من زوجته ليست من صلبه، بل من صلب رجل الأعمال المغربي “ك، ب”.

وقضت المحكمة الابتدائية، فى فى نونبر 2016، بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل من هند العشابي و”ك، ب”، بعد  إجراء خبرة طبية أظهرت فعلا أنها ليست ابنته، بل ابنة “ك، ب”.

وتم اعتقال هند العشابي، رفقة زوجها المزور، ووجهت إليهما تهم التزوير والفساد والخيانة الزوجية، لكن بناني قال للمحققين إنه متزوج بهند بعد طلاقها من زوجها الكويتي، وإن عقد الزواج وثق في مالي.

لكن المحكمة اعتبرت العقد غير معترف به، خاصة وأن الزوجة مازالت على ذمة رجل آخر، كما أن ‘ك، ب” تزوج ولم  يخبر زوجته الأولى بزواجه من ثانية، وهو ما يخالف القانون المغربي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar