الشخص هاجم رجال الامن واعتدى عليهم عندما كانوا بصدد توقيفه.

ثلاث سنوات ونصف سجنا نافذا في حق شخص اعتدى على رجال الأمن بالحسيمة

نشر في: آخر تحديث:

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الاثنين، على الشخص الذي اعتدى، يوم الخميس 11 غشت الجاري، على رجال الأمن بالمدينة ذاتها، بـ3 سنوات ونصف سجنا نافذا بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10.000 درهما كتعويض عن الإضرار لفائدة الضحايا، مع درهم رمزي لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد تفاعلت، بشكل جدي وسريع، مع مقطع فيديو متداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر تدخل عناصر الشرطة بالزي الرسمي من أجل توقيف شخص في حالة اندفاع قوية، قاوم بشدة إجراءات ضبطه، وعرّض موظفي شرطة لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة.

وكشفت الأبحاث أن الأمر يتعلق بقضية كانت تعالجها مصالح الأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، تعود إلى تدخل عناصر الشرطة، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 11 غشت الجاري، من أجل توقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية وأحدث حالة من الفوضى بالشارع العام، غير أنه واجه إجراءات الضبط وعنّف موظفي شرطة، قبل أن يتم توقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بمنزل أسرته بمدينة الحسيمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وبعدها قدم أمام العدالة التي قالت اليوم كلمتها فيه.

اقرأ أيضاً: