لماذا تغيب المراحيض العمومية عن “كورنيش” الرباط؟

اذا كانت مدينة طنجة تعرف انتشار المراحيض العمومية على طول كورنيش المدينة، التي تشهد توافد عدد كبير من السياح في الصيف، فإن العاصمة الرباط تفتقر الى هذه المرافق المفروض أن تتواجد على طول كورنيش المدينة، خاصة وأن هذا المكان يشهد اقبالا غير مسبوق للمواطنين الذين حضروا سهرات صيف الوداية، حيث اشتكى المواطنون والزوار من غياب المرافق الصحية بهذا الفضاء.

ويعتبر غياب المراحيض عن شاطئ الرباط والكورنيش، “استهتارا” بنظافة وصحة المواطنين والزوار، بحكم ان الشاطئ والكورنيش المطل على نهر ابي رقراق يعرفان إقبالا بالآلاف من لدن ساكنة الرباط و زوار المدينة.

وأمام هذا الخصاص الذي لا يلعيق بمدينة بحجم العاصمة الادارية للبلاد، لابد من مساءلة المجلس الجماعي حول الاجراءات التي يتخذها لتدبير مرحلة الصيف وما تفرض من القيام بالاستعدادات الضرورية والترتيبات الأساسية والإجراءات العملية لضمان شروط صحية بيئية لشاطئ الرباط و”الكورنيش”.

وتطالب الساكنة “سلطات الرباط” بالتدخل العاجل من أجل إرساء تدابير مستعجلة من خلال توفير الشروط الجيدة لنظافة الشاطئ، والتي تضرب في العمق كل التوجهات العامة للحفاظ على البيئة وفي غياب الشروط الصحية اللازمة في ظل التوجه العام للمنظومة الصحية بالمغرب والوقاية من الأمراض.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar