الدار البيضاء: فتح تحقيق بعد انهيار بناية تابعة لوزارة التشغيل

شهد المقر الجهوي لوزارة الشغل والإدماج المهني بحي المعاريف ظهيرة اليوم الجمعة، حادث انهيار جزئي لم يخلف أي خسائر في الأرواح ، فيما استنفر الحادث السلطات المحلية .

وأضافت “دوزيم”، أن الانهيار الجزئي لواجهة البناية، يأتي بالتزامن مع خضوعها لعملية الإصلاح و تنقيل موظفي الإدارة الجهوية  لوزارة التشغيل لمقر مؤقت بعين السبع.

من جهته، قال رئيس مقاطعة المعاريف عبد الصادق مرشد، ان أسباب الانهيار سوف سيحددها البحث الذي ستقوم به السلطات المعنية “.وقال المسؤول الترابي ان حادثة الانهيار تزامن مع تنقيل موظفي الوزارة والشروع في الإصلاحات ، مشددا على انه” لم يخلف أي خسائر في الأرواح “.ونفى المصدر ان تكون البناية الإدارية التابعة لوزارة التشغيل بالعين المجردة مصنفة ضمن البنايات الآيلة للسقوط .

وخلص الى ان الإدارة الوزارية لديها رخصة إصلاح وفق احترام للمساطر ، مشيرا إلى إن التحقيقات سوف تحدد مدى علاقة الرخصة المسلمة وخلفيات الانهيار التي شهدته البناية التابعة لوزارة الشغل.

الحادث يعيد التذكير بإشكالية تعرفها الدار البيضاء منذ سنوات، والتي ترتبط بالوضع القانوني لعملية تصنيف الوعاء العقاري ضمن ملف البنايات آيلة للسقوط اذ تعمد السلطات المحلية التابعة لعمالات البيضاء على القيام بإحصاء هذه البنيات  وتقييم المخاطر على المحيط السكني .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar