بعد قرار المحكمة الدستورية..انتخابات جزئية في جرسيف ودائرة عين الشق

حددت وزارة الداخلية يوم 29 شتنبر الجاري، موعدا رسميا لإجراء انتخابات جزئية في كل من دائرة جرسيف ودائرة عين الشق بالدار البيضاء، كما تم تحديد موعد انطلاق الحملة الانتخابية ابتداء من يوم الجمعة 16 شتنبر إلى غاية الساعة الثانية عشر ليلا من يوم الأربعاء 28 شتنبر.

من جهتها، أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المُشَاركة في الانتخابات النيابية الجزئية بكل من دائرة الدار البيضاء – عين الشق، ودائرة كرسيف.

وقد منح البيجيدي تزكيته لرشيد قابيل، بصفته وكيلا للائحته بدائرة الدار البيضاء – عين الشق. هذا الاخير كان برلمانيا في فترة سابقة في هذه الدائرة، ولعَبد الوافي مزيان بصفته وكيلا للائحته الحزب بدائرة جرسيف،  وعبد الوافي مزيان كان مسؤولا لحركة التوحيد والإصلاح في مدينة وجدة.

وكانت المحكمة الدستورية ألغت نتائج الانتخابات في الدائرتين المذكورتين بسبب مخالفة للأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، وهكذا ألغت انتخاب علي الجغاوي عن حزب الاستقلال، ومحمد البرنيشي عن الأصالة والمعاصرة، بدائرة جرسيف، وبسبب استمرار الحملة الانتخابية طيلة يوم الاقتراع، ألغت انتخاب عبد الحق الشفيق عن حزب الأصالة والمعاصرة وإسماعيل بنبى عن حزب الاستقلال.

ويسعى كل من البرنيشي والجغاوي استعادة مقعديهما بدائرة جرسيف رغم ان المحكمة الدستورية سبق لها ان جردتهما من ذلك، عقب فوزهما في انتخابات 8 شتنبر 2021.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar