المجمع الشريف للفوسفاط يستحوذ على 50% من شركة إسبانية

نشر في: آخر تحديث:

وقع المجمع الشريف للفوسفاط  OCP، الرائد العالمي في المنتجات الفوسفاطية المخصصة للتغذية النباتية والحيوانية، اتفاقية نهائية يستحوذ بموجبها الفاعل المغربي مبدئيا على 50 في المائة من GlobalFeed S.L. التابعة للمنتج الإسباني للأسمدة Fertinagro Biotech S.L..

وFertinagro  هي مقاولة إسبانية متخصصة في تسويق الحلول المبتكرة لتغذية النباتات (NPK، المحفزات الحيوية، إلخ )، وتعتبر فاعلا رئيسيا في تطوير المنتجات وكذا في مجال تطبيقات التكنولوجيا الحيوية وبراءات الاختراع المسجلة. تساهم مصانع الإنتاج والمراكز اللوجيستيكية التي تتوفر عليها المقاولة في إسبانيا وفرنسا في بلوغ طاقتها الإنتاجية إلى 2 مليون طن.  كما تتواجد Fertinagro أيضا على الصعيد الدولي من خلال مختلف فروعها، ويتم تسويق منتجاتها في أكثر من 60 دولة عبر العالم.

وتتولى GlobalFeed، التي تنشط في قطاع التغذية الحيوانية، بتصنيع وتوزيع تشكيلة واسعة من المنتجات المصنعة من الفوسفاط، إضافة إلى تطوير حلول متميزة وذات قيمة مضافة عالية.

وتمتلك الشركة وحدات إنتاج مرنة بهويلفا بإسبانيا، بسعة 200.000 طن من المنتجات الفوسفاطية و 30.000 طن من المنتجات التي تعتمد على كبريتات الحديد و تتمتع بحضور تجاري واسع على المستوى الدولي.

ويشير المجمع الشريف للفوسفاط، في بلاغ له توصلت تليكسبريس بنسخة منه  اليوم الاثنين 26 شتنبر، إلى أن سوق التغذية الحيوانية، شهد تطورا هائلا على المستوى الدولي خلال السنوات الأخيرة بفضل تزايد الإنتاج الحيواني، والحاجة إلى تلبية الخيارات الغذائية للساكنة التي تتجه بشكل متزايد نحو منتجات اللحوم ومحتويات البروتين العالية، وخاصة في البلدان الناشئة.

وأوضح المجمع أن عملية الاستحواذ ستساهم في النهوض باستراتيجية مجموعة OCP الهادفة إلى تحقيق النمو في أسواق الفوسفاط المخصصة للتغذية الحيوانية، من خلال توسيع حضورها الجغرافي وتقديم تشكيلة من المنتجات المتنوعة والمبتكرة.

ونقل عن مروان أمزيان، المدير التنفيذي للمنتجات والحلول المتخصصة بمجموعة OCP تأكيده على أن: “هذا الاستحواذ تهدف من ورائه مجموعة OCP تنويع المنتجات الفوسفاطية والسعي إلى احتلال الريادة في مجال التغذية الحيوانية مع تلبية الطلب المتزايد وتوسيع نطاق العروض من خلال منتجات مستدامة ومشخصة”.

وقال خافيير مارتان، الرئيس المدير العام لشركة GlobalFeed ، حسب البلاغ ذاته، أن ” هذا التعاون الوثيق مع مجموعة OCP سيمكن من تسريع قدراتنا الصناعية ونمو أسواقنا من خلال تمكين مربي الماشية من الولوج إلى التكنولوجيا الرائدة والبدائل الغذائية الفوسفاطية التي يمكن الاعتماد عليها”.

ويبقى الحصول على حصة 50 في المائة من  GlobalFeed S.L، خاضعا  للشروط الاعتيادية، بما في ذلك موافقة الأجهزة المعنية.

اقرأ أيضاً: