اعتقال ثلاثة جنود ضمن شبكة للمخدرات بأمغالا

 

 

 

تليكسبريس – متابعة

 

 أوقفت الضابطة القضائية للدرك الملكي بكلميم، الأسبوع الماضي، ثلاثة جنود كانوا ينشطون ضمن شبكة لتهريب المخدرات و الاتجار فيها بالصحراء. و يزاول المتهمون الثلاثة عملهم بإحدى الوحدات العسكرية بمنطقة أمغالا "حوالي  220 كيلومترا جنوب العيون".

 

 

       
ونقل الجنود الثلاثة، الجمعة الماضي، جوا على متن طائرة تابعة للقيادة العليا للدرك الملكي إلى الرباط، وتم تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية  الذي قرر إيداعهم السجن المحلي بسلا، في انتظار محاكمتهم طبقا للقانون.


 

 

و ألقي القبض على المتهمين الثلاثة وهم مساعد أول ومساعده و عريف، متلبسين بحيازة كميات كبيرة من المخدرات بكلميم، ويتعلق الأمر بعدة صفائح من" الشيرا " مازالت عبارة عن مادة خام، ويصل وزن كل صفيحة 100 غرام.

 

 

وعثر على المخدرات المحجوزة داخل حقيبة يدوية، كانت ضمن أمتعة الجنود الثلاثة، الذين كانوا يستعدون للتوجه إلى الرباط بعد استفادتهم من عطلة.

 

 

وكان الجنود الثلاثة، وفق المصدر ذاته، موضوع مراقبة من طرف أجهزة سرية تابعة للدرك الملكي، بعد ورود معلومات تشير إلى تورطهم ضمن شبكة للاتجار في المخدرات، وتهريبها و توزيعها على مستوى مدن الصحراء.
 

 

وتلقى الدركيون معلومات أخرى تشير إلى أن المتهمين يحملون كمية من المخدرات في حقيبة، و أنهم يستعدون لنقلها إلى مكان آخر ربما لتسليمها إلى شخص سيتكلف بترويجها بالتقسيط و هو ما كان وراء تكثيف عمليات المراقبة، قبل إلقاء القبض عليهم، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك بالمنطقة.

 

 

و أثناء البحث مع العسكريين الثلاثة، نفوا أي علاقة لهم بالمخدرات، كما تبرؤوا من الحقيقة المحملة بالمخدرات، مؤكدين أن لا علاقة لهم بها.

 

 

و من المرتقب أن يمثل الجنود الثلاثة أمام المحكمة العسكرية الأسبوع الجاري، لمناقشة تفاصيل القضية، قبل إصدار الأحكام المناسبة .

 

 

. عن "الصباح"- محمد البودالي

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar