مرصد لملاحظة الانتخابات بتونس يرصد مجموعة من التجاوزات خلال الحملة

 


 


تليكسبريس – متابعة


كشف المرصد الوطني لملاحظة الانتخابات التونسية التي ستجري في 23 أكتوبر الجاري لانتخاب أعضاء المجلس التأسيسي، أنه سجل جملة من "التجاوزات" من قبل المشاركين في الحملة الانتخابية، التي تتواصل حاليا في مختلف أنحاء البلاد معتبرا أن تلك التجاوزات التي وصفها بالتقليدية "لم تؤثر مع ذلك على مجريات الحملة.


 

وأوضح أعضاء المرصد الذي، تشرف عليه الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ويضم عددا من منظمات المجتمع المدني في تونس، أن هناك بعض المرشحين استعانوا بمجموعة من الشباب يمتطون دراجات نارية قاموا بتمزيق البيانات الانتخابية ومنع اجتماعات عامة لبعض الأحزاب، خاصة في بعض المناطق بضواحي العاصمة، مشيرين إلى أن تلك المخالفات محدودة وغير ممنهجة.

 


وأفاد المنسق العام للمرصد، علي الزديني بأنه تتم حاليا تكوين وتعبئة حوالي 5 آلاف ملاحظ لمواكبة الحملة الانتخابية والتواجد في مكاتب الاقتراع يوم 23 أكتوبر.


 

وعن انتشار ظاهرة ما يسمى بالمال السياسي، قال المسؤول الحقوقي التونسي إن المرصد لا يتوفر على الإمكانيات اللازمة لرصد هذه الظاهرة بطريقة علمية، وإن كان قد سجل وجود "فوارق كبيرة في الإمكانيات المالية المتاحة للأحزاب المتنافسة خلال الحملة الانتخابية.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar