تغييرات جذرية تجري اليوم ب”الهاكا”


 

في الصورة الغزالي مدير الهاكا بدوره مرشح للإقالة

تليكسبريس- عزيزة هريش


ينتظر أن يعلن، اليوم الاثنين، بالرباط عن التغييرات التي ستطال تركيبة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بعد فترة من الغموض في وضعيتها القانونية.

وفي هذا الصدد ذكرت مصادر مقربة أن هناك ثلاثة استدعاءات توصل بها المعينون الجدد يتقدمهم احمد غزالي الرئيس الحالي للهيئة، وخديجة الكور عضو المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة والتي تم اقتراحها من قبل الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين.

فيما يتردد اسم سعود الأطلسي، عضو المجلس الوطني للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  لشغل منصب شاغر، بإيعاز من عبد الواحد الراضي رئيس مجلس النواب.

وتتجه الدولة إلى تغيير جدري تدريجي بهذه الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري حتى لا  تصاب الهيئة المذكورة بخلل يعيق أداءها للمهام الموكولة إليها.

واتجهت مصادر أخرى إلى القول، بأن التغييرات المنتظرة ترتبط أساسا بشغل مقعد وزير العدل محمد الناصري ومقعد رئيس الرابطة المحمدية للعلماء الدكتور احمد عبادي.

وهناك طرح أخر ذهب إلى القول، بأن التغييرات قد تكون شاملة بهذه الهيأة ولا تستثني إلا الرئيس الحالي احمد غزالي، خصوصا بعدما قدم اليأس العماري استقالته من "الهاكا" قبل أيام.

ويذكر أن ولاية المجلس الحالي انتهت منذ سنوات دون أن يتم تغيير أعضائه، كما أن إخراج هذه الهيأة إلى حيز الوجود، جاء بظهير شريف مؤرخ في31 غشت 2002، والذي أعلن عنه الملك محمد السادس في خطاب العرش في الثلاثين من يوليوز من نفس السنة،

وتكرست الانطلاقة بتعيين المدير العام أحمد اخشيشن في شتنبر 2003، ثم الرئيس أحمد الغزلي وبقية أعضاء المجلس الثمانية في نونبر من نفس السنة.

 

 

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar