مونديال 2014: اليابان يسحق الأردن بسداسية نظيفة

 

اليابان بالأزرق ارشيف

 


تليكسبريس – و م ع

 

 تفوق المنتخب الياباني بحصة عريضة على ضيفه الأردني (6-0) اليوم الجمعة في سايتاما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية برسم الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

 


وسجل أهداف المنتخب الياباني كيسوكي هوندا الذي وقع ثلاثية (د 21 و30 و53 من ضربة جزاء) وريويشي مايدا (د 18) وشينجي كاغوا (د 35) ويوزو كوريهارا (د 89). وتصدر منتخب اليابان . الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي البرتو زاكيروني والساعي إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي في تاريخه. المجموعة برصيد ست نقاط. فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الأولى حيث تعادل مع ضيفه العراقي (1-1).

 

 

وتقام لاحقا المباراة الثانية في المجموعة بين المنتخب العماني وضيفه الأسترالي . الذي غاب عن الجولة الأولى لان كل من المجموعتين تضم خمسة منتخبات. وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء القادم حيث يواجه منتخب اليابان نظيره الأسترالي بميدان الأخير في مباراة قمة هامة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة. فيما يلعب منتخب العراق مع منتخب عمان. ويتأهل إلى المونديال بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهابا وايابا) ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar