انطلاق الدورة الرابعة لملتقى حب الملوك لعين اللوح ما بين 22 و 24 يونيو

 


 

تليكسبريس – و م ع

 

تنظم جمعية "أنروز" لمنتجي حب الملوك بعين اللوح و المديرية الجهوية للفلاحة بجهة مكناس تافيلات بشراكة مع عدد من المتدخلين الدورة الرابعة لملتقى حب الملوك لعين اللوح. وذلك في الفترة ما بين 22 و 24 يونيو الجاري.

 


ويشكل هذا اللقاء. الذي ينظم تحت شعار "حب الملوك عين اللوح. منتوج محلي ورافعة للتنمية المحلية". فرصة لعرض الخلاصات العلمية لاسيما في ما يخص أفضل الطرق لإنتاج حب الملوك فضلا عن النهوض بمكانته وتسويقه.

 


وسيعرف اليوم الثاني من هذا الملتقى تنظيم ندوة حول موضوع "التنظيم المهني للتسويق: تبادل الممارسات الجيدة و التجارب الناجحة في مجال التسويق". وجاء اختيار هذا الموضوع بمناسبة إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2012 سنة دولية للتعاونيات واختارت له شعار "التعاونيات. مقاولات من أجل عالم أفضل".

 


كما سيمكن اللقاء وكذلك التوصيات التي من المرتقب أن يصدرها اليوم العلمي. الذي ينظم اليوم الجمعة. من الاستفادة من تجارب الفلاحين في مجال تسويق حب الملوك والمشاريع المبرمجة في هذا الإطار .

 


وعلى هامش هذا اللقاء سيتم عرض ومناقشة مشروع مبتكر يسمى "طريق حب الملوك" والذي ولدت فكرته انطلاقا من التنوع الملاحظ على مستوى مناطق إنتاج حب الملوك على الصعيد الوطني والقيمة التي يمثلها على مستوى كل منطقة.

 


ويهدف هذا المشروع إلى خلق تواصل بين الفاعلين و المؤسسات المعنية بتطوير إنتاج حب الملوك من خلال تحديد الاهتمامات المشتركة و الممارسات الجيدة المتعلقة بالمبادرات التنموية المحلية ذات الصلة.

 


وسيخصص اليوم الأخير من هذه التظاهرة لعدد من الأنشطة الثقافية التي سيحييها فنانون و شعراء محليون.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar