عبد المغيث السليماني من جديد أمام القضاء في ملف اختلاس 15 مليار من صندوق الضمان

 

 

 

تليكسبريس- عزيزة هريش


 

أجلت قبل قليل غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء  ملف اختلاس 15 مليار من صندوق الضمان الاجتماعي إلى غاية 4 أكتوبر المقبل، بناء على طلب الدفاع الذي التمس التأجيل من أجل إعداد أوراق الملف.

 


وأفادت مصادر قضائية ل"تلكيسبريس" أن المتهمين حضروا جميعهم إلى قاعة الجلسات صباح اليوم الثلاثاء 13 شتنبر، وفي مقدمتهم عبد المغيث السليماني، المدير السابق لصندوق الضمان الاجتماعي والذي كان يرأس أيضا مجلس الجماعة الحضرية علين السبع بالدارالبيضاء.

 


وكان عبد المغيث السليماني قد أدانته المحكمة قبل خمس سنوات في قضايا فساد سابقة، بتهم تبديد أموال عمومية وسوء التسيير برفقة متهمين آخرين على رأسهم عبد العزيزة العفورة، العامل السابق بعين السبع بالدار البيضاء الذي قضى بدوره حوالي خمسة سنوات وراء القضبان بسلا لتورطه في ملفات فساد.

 

 

ويذكر أن ملف الضمان الاجتماعي أحيل على القضاء أخيرا بعد 10 سنوات من التحقيق، إذ كان قاضي التحقيق جمال سرحان، بالغرفة الرابعة للتحقيق باستئنافية البيضاء، استمع إلى حوالي 40 شخصا وردت أسماؤهم في تقرير لجنة تقصي الحقائق، وأمر بإغلاق الحدود والحجز على ممتلكات أبرز المتهمين وممتلكات زوجاتهم وأبنائهم، خصوصا الأشخاص الذين عجزوا عن تبرير مصادر ثرواتهم.

 

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar