موريتانيا تمنع دخول الدجاج المغربي إلى أراضيها

 


تليكسبريس – متابعة

 

 

ذكرت مصادر مطلعة من الحدود المغربية – الموريتانية، أنه جرى، السبت، حجز طن و نصف من الدجاج المغربي، الذي كان ينوي أحد التجار المغاربة تسويقه داخل الأراضي الموريتانية.

 

 

و أضاف المصدر نفسه، أن الجمارك الموريتانية حجزت الدجاج و أمرت بإخضاع عينة منه للاختبار في أحد المختبرات بمدينة " نواذيبو" ولم تبد أي أسباب للتجار حول منع بضاعتهم من ولوج الأراضي الموريتانية، رغم استيفائها لكافة الإجراءات القانونية في منطقة " الكركات " الحدودية.


 

وفي السياق نفسه، تشهد النقطة الحدودية المذكورة، عبور مجموعة من السلع  المغربية بشكل يومي، مثل الزيت و الدقيق و السكر و الخضر، غير أن الجمارك الموريتانية دأبت،خلال الآونة الأخيرة، على رفض مرور بعض السلع  خاصة منها اللحوم، حيث يضطر أصحابها إلى بيعها بالسوق السوداء خوفا من تلفها.

 


ويذكر أنه خلال الصيف الماضي شهدت موريتانيا عدة مظاهرات لعشرات من مناديب الدجاج الموريتاني، مطالبين بالإنصاف و الحماية من الدجاج المستورد من المغرب بكميات كبيرة، وسط مساندة قوية من أصحاب المزارع، في تظاهرة هي الأولى من نوعها بالبلاد، حيث اتخذ الاحتجاج شكلا غريبا حين جلب المحتجون كميات كبيرة من الدجاج، وتم عرضها أمام القصر الرئاسي بنواكشوط، مطالبين بالحماية من الدجاج المستورد من المغرب وبعض الدول الأخرى.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar