كأس إفريقيا للأمم: المنتخب المغربي أبرز المرشحين للفوز باللقب

 


 


تليكسبريس – متابعة

تستهل منتخبات المغرب وتونس والغابون منافسات الدور الأول ضمن بطولة إفريقيا للأمم 2012، من موقع المترشحين للتنافس على بطاقتي التأهل إلى دور ربع النهاية عن المجموعة الثالثة، في حين سيلعب منتخب النيجر الذي يشارك لأول مرة في النهائيات القارية، من أجل خلق "مفاجأة تاريخية".

وتبدأ الأمور الجدية في هذه المجموعة التي اعتبرها المتتبعون الأكثر تكافؤا في النهائيات منذ اليوم الأول (23 يناير) باللقاء المغاربي المرتقب بين "أسود الأطلس" و"نسور قرطاج" في مواجهة أخرى بين كرة القدم المغربية ونظيرتها التونسية بعد سلسلة من اللقاءات خاصة على مستوى الأندية.

بيد أن أهمية هذا الديربي تكمن في كون نتيجته ستحدد بشكل كبير مستقبل المنتخبين في مشوار النهائيات، خاصة وأن منتخب الغابون، صاحب الأرض والجمهور، سيقابل في مباراة تبدو على الورق سهلة منتخب النيجر، الذي سيكتشف لأول مرة في مساره الرياضي أجواء النهائيات القارية.

وبالنسبة للمنتخب المغربي الذي لم يخف منذ البداية تطلعاته في إهداء المغرب ثاني لقب قاري في تاريخ مشاركاته، فإنه يبقى مطالبا بمواصلة المستوى التصاعدي الذي بصم عليه خاصة في الدور الإقصائي الثاني حيث وجد إيقاعه وتحسن مردوده سواء التقني أوالتكتيكي أو على مستوى النتائج، ويبقى من أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar